السيسي للرئيس الصيني: نتطلع للاستفادة من إدارتكم لأزمة “كورونا”

أصدرت رئاسة الجمهورية، بيانًا مساء اليوم الإثنين، أعلنت فيه قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي، باتصالٍ هاتفيٍّ، بنظيره الصيني شي جين بينج، اليوم، إذ أشاد خلاله الرئيس السيسي، بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، فإن الرئيس السيسي، أعرب عن تطلع مصر لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية بالبلدين للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا في الصين على مختلف المستويات، فيما أكد شي جين بينج، استعداد بلاده لتقديم ما لديها من إمكانيات وتجارب لمصر في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا.

السيسي يتصل هاتفيا بالرئيس الصيني

كما أعرب الرئيس الصيني عن امتنان بلاده حكومةً وشعبًا لمساندة مصر السريعة لها في أزمة فيروس كورونا المستجد، التي عكست خصوصية ومتانة علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين.

وفي أثناء الاتصال الهاتفي، توافق الرئيسان المصري والصيني على تعزيز مسار التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خصوصًا فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا الصينية وتدريب الكوادر المصرية في مختلف المجالات.

وكانت الصين قد أرسلت طائرات محملة بأقنعة وقفازات وعتاد وقائي وأطباء إلى دول عديدة في العالم، منها: إيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، والتشيك، وبلغاريا، واليونان، وصربيا، للمساعدة في احتواء أزمة انتشار فيروس كورونا الذي تعدت الإصابات به 340 ألف حالة حول العالم.

السيسي للرئيس الصيني: نتطلع للاستفادة من إدارتكم لأزمة "كورونا" 1

يذكر أن الصين سجلت 81 ألفًا و93 إصابة و3270 وفاة بفيروس كورونا، أما مصر فسجّلت حتى الآن 327 إصابة بالفيروس و14 وفاة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.