السيسي لرئيس وزراء إيطاليا: نتضامن معكم في أزمة كورونا.. ومستعدون للدعم

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تضامن مصر حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب إيطاليا إزاء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس السيسي اليوم الجمعة، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

وبحسب السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، فإن أعرب الرئيس السيسي أعرب عن خالص التعازي في ضحايا فيروس كورونا المستجد، في إيطاليا، مؤكدًا استعداد مصر الكامل لتقديم ما يُمكن من دعم خلال هذه الظروف الصعبة، خصوصًا من خلال تبادل الخبرات والتنسيق بين جهات تقديم الرعاية الصحية بالبلدين.

اتصال السيسي برئيس وزراء إيطاليا

من جهته، أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن خالص تقديره للموقف المصري الداعم لإيطاليا في هذه المحنة التي تمر بها بسبب انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن هذا يعكس عُمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وقال جوزيبي كونتي، في ردِّه على اتصال الرئيس السيسي، إن إيطاليا لديها العزم على تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المختصة في البلدين، في إطار الجهود الدولية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا، خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 119 ألف و827 حالة، بينما اقترب إجمالي الوفيات من حاجز 15 ألفًا، بعد تسجيل 766 وفاة جديدة و4585 إصابة بالفيروس.

فيما سجلت مصر إجمالي إصابات حتى يوم أمس، 866 إصابة، بينهم 801 مصري، و65 أجنييًّا، إذ بلغ نسبة المصريين من المصابين 92.5% والأجانب 7.5%، جاءوا كالتالي:

  • 17 فرنسيا
  • 17 إيطاليا
  • 9 ألمانيين
  • 8 أمريكيين وهنديين

السيسي لرئيس وزراء إيطاليا: نتضامن معكم في أزمة كورونا.. ومستعدون للدعم 1

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوزيكوالديهى يقول

    طيب واحنا يا جماعة الخير الريس مش حيساعدنا زى الصين وايطاليا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.