السيسي عن التعديات على الأراضي: “جبنا معدات تكفي إزالة جميع المخالفات”

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة إلى الشعب المصري، اليوم السبت، بشأن التعديات على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أن جميع المؤسسات مسؤولة عن الحفاظ على الدولة المصرية، ولا بد من أن تنتهي هذه التعديات، والبناء غير المخطط في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال الرئيس السيسي، في أثناء كلمته خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية في محافظة الإسكندرية، اليوم السبت: لن أسمح بالتعديات في مصر، ولا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقفها، معقبًا “جبنا معدات تكفي إزالة جميع المخالفات، ولو الناس مش عاجبها الكلام تستفتي إننا نقعد أو نمشي.. يا أسيب مكاني وأمشي، وحد تاني يتولى البلد دي يضيعها”.

السيسي يتحدث عن التعديات على الأراضي

وأضاف السيسي، في سياق كلمته عن التعديات على الأراضي الزراعية بالبناء، أن الدولة المصرية تُعاني من هذه التعديات، مشيرًا إلى أنه في الوقت نفسه تتألم بعض الناس من إجراءات الدولة للسيطرة على البناء المخالف، في الأراضي الزراعية أو المباني الأخرى التي تُشيد دون تراخيص.

السيسي عن التعديات على الأراضي: "جبنا معدات تكفي إزالة جميع المخالفات" 1

وعن خطورة هذه التعديات على الدولة، رأى الرئيس السيسي أنها بنفس خطورة قضية سد النهضة، مشيرة إلى أن أزمة المياه واضحة أمام الجميع، لكن التعديات لا يشعر بها الناس، وإذا استمرت بنفس الطريقة لن يجد أحد عملا يقوم به بعد القضاء على مساحة الأراضي الزراعية، كما لا تصل الدولة إلى تغطية المرافق بنسبة 100%، وهذا في منتهى الخطورة.

السيسي يوجه رسائل إلى الشعب المصري

ووجه الرئيس السيسي عددًا من الرسائل إلى الشعب المصري، في سياق حديثه عن التعديات على الأراضي الزراعية في أنحاء الجمهورية، جاءت على النحو الآتي:

  1. التعديات تدمر الكثير من قدرات الدولة المصرية.
  2. الدولة لم تأخذ إجراءات حادة دون إنذار.
  3. المصالحات التي تمت بنسبة 10% من المخالفات.
  4. موضوع التعديات مسؤولية الحكومة والشعب.
  5. رصدنا 700 ألف مخالفة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.