السيسي بعد عودة 32 صيادا احتجزوا في اليمن: تحيا مصر

علّق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على عودة 32 صيادًا مصريًا تم احتجازهم في اليمن منذ ديسمبر| كانون الثاني الماضي 2019، على متن طائرة خاصة هبطت يوم الثلاثاء الموافق 4 فبراير| شباط 2020، بمطار القاهرة الدولي. وقال السيسي، إنه تابع بكل فخر وإعزاز، الجهود المكثفة المبذولة من قِبل الدولة المصرية، والتي استمرت لعدة أيام سابقة، بهدف إنهاء أزمة احتجاز الصيادين المصريين في دولة اليمن الشقيقة.

أول تعليق من السيسي على عودة الصيادين المحتجزين في اليمن

السيسي بعد عودة 32 صيادا احتجزوا في اليمن: تحيا مصر 1

وأضاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن الجهود المبذولة أسفرت في النهاية عن الحفاظ على حياة 32 صيادا مصريا وتم نقلهم بشكل آمن للأراضي المصرية عبر طائرة خاصة، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على تأمين رعاياها بداخل البلاد وخارجها، مقدما الشكر والتقدير لكل القائمين على عودة الصيادين المصريين لبلادهم آمنين، مختتما بعبارته الشهيرة: “تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

وزيرة الهجرة تكشف كواليس عودة الصيادين المحتجزين في اليمن

السيسي بعد عودة 32 صيادا احتجزوا في اليمن: تحيا مصر 2

ومن جانبها، كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، كواليس عودة الصيادين الذين كانوا محتجزين في اليمن، مشيرة إلى أن عودتهم إلى وطنهم مصر لم تكن أمرًا سهلًا، بل استغرقت جهود عدة أسابيع حتى تم استعادتهم، مشيرة إلى أنه منذ 14 ديسمبر| كانون الثاني الماضي 2019، والمفاوضات جارية لإعادتهم، من خلال تنسيق وتعاون كامل بين كل أجهزة الدولة، بالإضافة للتنسيق مع الأشقاء في دولتي السعودية واليمن، مضيفةً: “الدولة ستبقى دائما في ظهر أبنائها حتى لو أخطأوا وذهبوا للصيد في أماكن محظورة وكان هناك تواصلا يوميا مع الصيادين حتى تمت عودتهم”.

وزير الطيران المدني: مصر لا تترك أبناءها

السيسي بعد عودة 32 صيادا احتجزوا في اليمن: تحيا مصر 3

فيما قال محمد منار وزير الطيران المدني، خلال استقبال الصيادين العائدين من اليمن، إن الطيران المدني في خدمة المصريين ونقلهم من أي مكان في العالم، مؤكدا أن الطيارين المصريين مفخرة للجميع، مشدّدا على أن الدولة لا تترك أبناءها أبدًا في أي بقعة من العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.