السيسي: البرلمان بيراقبنا. وقطار 6 أكتوبر إلى أسوان يقطع المسافة في 4 ساعات

تعتزم مصر إنشاء قطار سريع يقطع المسافة من مدينة 6 أكتوبر إلى محافظة أسوان بحسب تصريحات صادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤكدًا أن القطار السريع يوفر الوقت على المواطنين ويرفع المعاناة عنهم.

وتعمل مصر جاهدة على إنشاء شبكة من الطرق للحد من انتشار الحوادث المرورية ويوفر الوقت على المواطنين ويرفع المعاناة عنهم وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى أن العديد من المواطنين يستقلون القطارات اليومية ويضطرون إلى البقاء في القطار طوال الليل لإنجاز مهامهم لافتًا إلى أن القطار الجديد يستغرق مسافة تصل من أكتوبر لأسوان فى مدة تصل إلى 4 ساعات لافتًا إلى أن القطار الجديد يخدم قطاع كبير من الجمهور.

مصر بها برلمان قوي يراقب جميع تحركات الدولة

وعلى هامش كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في شرق بورسعيد أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك لجنة عليا في مجلس الوزراء تعمل على مراجعة كل المشروعات في البلاد، مؤكدًا أن الدولة تدرس كل قرض يتم الحصول عليه، ولا يتم الحصول على قرض بطريقة عشوائية وطرق سدادها على المدى القريب أو البعيد.

قطار سريع
قطار سريع

السيسي يؤكد أن مصر تدرس القروض قبل الحصول عليها

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى أن البلاد لا تحصل على أى قروض بدون دراسة متأنية مؤكدًا أن مصر بها برلمان قوي يراقب جميع تحركات الدولة والمعاهدات التي تتم” البرلمان بيراقبنا.. يعني منقدرش نتجاوز”.

واستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي في معرض حديثه إلى أن هناك العديد من المناقصات لإنشاء مشروع قطاع السخنة – الإسكندرية – العلمين من بينها عرض يصل قيمته إلى 19.5 مليار دولار ، وأن هناك بعض العروض الأخرى التي حصلت عليها مصر لإنشاء خط بطول 450 كيلو متر بس بإجمالي 10 مليار دولار.

مصر تتفاوض على العروض المقدمة لتنفيذ المشروعات

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن مصر رفضت العروض المقدمة وبدأت في مرحلة التفاوض لافتًا إلى أن القاهرة فرضت رقمًا محدد وتمت الموافقة عليه بشأن إنشاء 2000 كيلو متر بتكلفة 350 مليار جنيه”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أن مصر بها العديد من الشركات التي نمت وكبرت العمل خلال السنوات الستة الماضية، مؤكدًا أن مصر تسير في الطريق الصحيح لاستكمال بناء المشاريع لإحداث التنمية لافتًا إلى أن مصر تعمل على تطوير خطوط السكك الحديد، ويعتبر المرفق من أهم المرافق الحيوية في الدولة والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين لافتَا إلى أن الأجهزة المعنية لا تألوا جهدًا في تنفيذ وتطوير المشاريع التحتية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.