السياحة في بيان رسمي توضح حقيقة طرح الحكومة 351 قطعة أثرية للبيع في أحد المزادات الأمريكية

انتشرت خلال الفترة الماضية عبر وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وبعض صفحات التواصل الاجتماعي العديد من الأنباء حول عرض 351 قطعة أثرية للبيع بأحد المزادات الأمريكية، وهو ما استدعى الحكومة ممثلة في المركز الإعلامي لمجلس الوزراء للتواصل مع وزارة السياحة والآثار للوقوف على حقيقة تلك الأنباء.

حقيقة عرض 351 قطعة أثرية للبيع بأحد المزادات الأمريكية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانه الرسمي الصادر اليوم الجمعة الموافق 14 فبراير 2020، ما تردد حول عرض 351 قطعة أثرية للبيع بولاية كولورادو الأمريكية في أحد المزادات العلنية هناك.

وبالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، نفت من جانبها تلك الأنباء، مؤكدة أن الحكومة لم تطرح على الإطلاق أي قطع أثرية للبيع بالمزادات الأمريكية أو غيرها من المزادات الدولية.

الحكومة تكثف جهودها لاسترداد القطع الأثرية المسروقة

أكدت وزارة السياحة والآثار على حرص الدولة واهتمامها بالمحافظة على التراث الحضاري والآثار المصرية، كما تحرص الدولة على تكثيف جهودها من أجل استرداد جميع القطع الأثرية المسروقة والمهربة خارج البلاد.

مجلس الوزراء
حقيقة عرض 351 قطعة أثرية للبيع بمزاد بأمريكا

وأشارت الوزارة إلى أن إدارة الآثار المسترّدة بوزارة السياحة والآثار قد نجحت خلال عام 2019 في استرداد 23 قطعة أثرية، كما نجحت في عام 2017 في استرداد ما يزيد عن 550 قطعة أثرية، واستردت في عام 2016 حوالي 333 قطعة أثرية، وفي عام 2015 استردت 550 قطعة أثرية مسروقة ومهربة بطريقة غير شرعية إلى خارج البلاد.

وشددت الوزارة على ضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يُنشر، حتى لا يتم نشر أنباء مضللة تؤدي لإثارة حالة من الغضب والجدل والبلبلة بين المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.