السياحة توضح حقيقة إيقاف الرحلات الصينية لمصر بسبب كورونا

كشف الأمين الأمين العام لغرفة شركات السياحة أسامة عمارة، عن حقيقة الأنباء المتداولة خلال الأيام الماضية بشأن إيقاف الرحلات الصينية إلى مصر بسبب فيروس كورونا، لافتًا إلى أن أن الغرفة ليس لها علاقة بوقف الرحلات من عدمه، لأن هذا القرار يصدر عن الحكومة المصرية والجهات المعنية.

الحكومة هي المسئولة عن اتخاذ القرارات الاحترازية لمنع دخول فيروس كورونا للبلاد

وأوضح عمارة، أن غرفة شركات السياحة لم تعلن أبدًا عن إيقاف الرحلات السياحة الصينية إلى مطارات ومدن مصرية، كإجراء احترازي لمنع دخول فيروس كورونا إلى البلاد، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية تعد هى المُخول لها اتخاذ مثل هذه القرارات حيث يأتي ذلك بعد التعرف على حقيقة الوضع، والغرفة تنفذ قرار الحكومة.

وأشار الأمين الأمين العام لغرفة شركات السياحة، إلى أن منظمة السياحة العالمية تتخذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بغرفة المنشآت الفندقية، وتصدر تحذيرات رسمية في مثل هذا الحالات.

السياحة توضح حقيقة إيقاف الرحلات الصينية لمصر بسبب كورونا 1

عدد ضحايا فيروس كورونا بالصين

وارتفعت أعداد الضحايا للفيروس كورونا، إلى حوالي “56” حالة وفاة، ونحو “1975” حالة إصابة مؤكدة، من ضمنها حوالي “234” في حالة حرجة، وذلك حتى نهاية أمس السبت، وذلك بحسب ما أعلنت عنه دولة الصين اليوم الأحد.

وفي سياق متصل أكد رئيس معهد مكافحة الأمراض الفيروسية، التابع لمركز الصين المتخصص في مكافحة الأمراض والفيروسات والوقاية منها، أن المركز بدء في تطوير عدد من القاحات المضادة للفيروس “إن.سي.أو.في”، وذلك بحسب وكالة “شينخوا الصينية للأخبار”، لافتًا إلى أن مركز عزل الفيروس، يسعي في الوقت الحالي إلى تحديد سلالته، ويقومون بفحص الأدوية التي تستهدف الالتهاب الرئوي الناتج عن الفيروس الجديد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.