السياحة تكشف موعد الإعلان عن قرعة وضوابط الحج السياحي لعام 2022

كشفت غرفة شركات السياحة، في بيان رسمي لها اليوم السبت، أن وزارة السياحية والآثار، ستصدر في القريب العاجل الضوابط المنظمة لموسم الحج السياحي للعام الجاري 1443 هجريا / 2022 ميلاديا، وتفاصيل القرعة، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية برفع عدد الحجاج هذا العام إلى مليون شخص بعد تخفيفها إجراءات جائحة فيروس كورونا بعد تراجع أعداد الإصابات والوفيات على المستوى العالمي.

وأشارت الغرفة في بيان لها إلى صدور قرار بمد فترة تقديم الشركات لطلبات الحج، وذلك حتى موعد غلق باب التسجيل الخاصة بالأسماء المواطنين الراغبين في التسجيل في قرعة الحج السياحي لهذا الموسم، حيث كان من المقرر أن يتم اغلاق باب التلقي للشركات السياحية الراغبة في تنظيم برامج الحج السياحي غدا الأحد الثامن من مايو الجاري.

وكانت السياحة قد أصدرت كتاب دوري حمل رقم 108 لسنة 2022، وإلحاقا للكتاب الدوري رقم 97 لسنة 2022 بتاريخ الخامس من شهر أبريل الماضي والخاص بتقديم الشركات السياحية لطلبات تنظيم برامج الحج السياحي إلى وزارة الصياحة والآثار من خلال موقع الوزارة وهو Trans.hajj.gov.eg، حيث تستقبل الشركات السياحية العاملة في الحج، جوازات السفر من المواطنين الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام.

السياحة تكشف موعد الإعلان عن قرعة وضوابط الحج السياحي لعام 2022 1
الحج السياحي 

آخر موعد للتقديم للحج السياحي

وكانت غرفة شركات السياحة قد فتحت باب تلقي طلبات الحج السياحي للشركات السياحية الراغبة في تنظيم برامج الحج السياحي لموسم 1443 هجرية، حيث يمكن للمواطنين التقديم من خلال الدخول مباشرة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بخدمات الحج والعمرة بدءا من يوم الأربعاء السادس من أبريل ويستمر حتى يوم الأحد الموافق الثامن من شهر مايو الجاري.

وكانت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، قد أعلنت زيادة عدد الحجاج هذا العام ليصل إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.