السودان تتحرك من أجل حل أزمة سد النهضة.. تعرف على التفاصيل

أكد الفريق حمدان دقلو حميدتي، النائب الأول لمجلس السيادة السوداني، أن السودان تبذل قصاردى جهدها في الوقت الحالي من أجل الوصول إلى اتفاق شامل فيما يخص سد النهضة بين كافة الدول التي تستفيد من نهر النيل، خاصة أن هذا النهر يسبب العديد من المشاكل لعدة دول من دول حوض النيل والتي يقطعها قطاع كبير من إمدادتها بالمياه خلال الفترة المقبلة.

وكانت مصر قد حاولت التوصل إلى اتفاق مع إثيوبيا والعديد من الدول المختلفة من دول حوض النيل خلال الفترة الماضية على أن يتم الاتفاق على النسبة المحددة من المياه لكل دولة ولكن لم يتم إعلان أي شيء رسمي حتى تلك اللحظة، هو ما يجعل الأمر يُطرح خلاله العديد من التساؤلات المختلفة حول مستقبل المياه في دول حوض النيل.

سد النهضة
سد النهضة

السودان تسعى للتدخل لحل أزمة السد النهضة بين مصر وإثيوبيا

وأضاف “حمديتي”، خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “اكسترا نيوز” أن السودان تبذل جهد كبير من أجل إتمام مفاوضات السلام خلال الفترة المقبلة خاصة أنها واحدة من الدول التي تهتم ببناء سد النهضة وسيؤثر عليها هذا السد بشكل كبير في الفترة المقبلة.

وأشار النائب الأول لمجلس السيادة السوداني إلى أن السودان تهتم بشكل كبير بسد النهضة وستبذل قصارى جهدها في الفترة المقبلة، خاصة أن العلاقات بين مصر والسودان تاريخية وأزلية ولن يستطيع أحد أن يوقع بينهم مهما كان.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. صهيب عبدالمطلب احمد يقول

    إثيوبيا يااختي بلادي

    انا سوداني
    نعم لسد النهضة
    مصر محتلة أراضي
    سودانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.