السماسرة وكورونا.. 4 أسباب وراء تغير أسعار الدواجن كل فترة

أوضح الدكتور ثروت الزياتي نائب رئيس اتحاد الدواجن، عن أسباب تذبذب أسعار الدواجن في السوق المصرية في الوقت الحالي، قبل حلول شهر رمضان الكريم، في ظل احتياجات الأسر والبيوت المصرية إلى سد احتياجاتها بشكل واضح من السلع الأساسية من أرز وزيت وسكر ودواجن ولحوم والتي يقوم كل منزل في تخزينها.

وشهدت أسعار الدواجن في الأسواق المصريةف خلال الأيام القليلة الماضية تذبذب واضح في الأسعار، ما بين ارتفاعات ونزول مرة أخرى خلال الفترة الماضية، وسط تعجب وحذر شديد من المصريين من الأسعار خاصة مع اقتراب الشهر الكريم يوما بعد يوم خلال الفترة الماضية، حيث يسعى كل منزل سد احتياجاته من السلع الأساسية في أسرع وقت ممكن قبل حلول الشهر الكريم.

تعرف على أسباب تذبذب أسعار الدواجن

وقال “الزياتي”، خلال تصريحات صحفية إن الأسعار داخل السوق المصرية في تذبذب واضح خلال الـ 48 ساعة الماضية لافتا إلى أن أسعار الدواجن لا تزيد عن 5% فقط ومن ثم تعود مرة أخرى إلى سعرها الطبيعي، موضحا أنه يرى أن ما تشهده مصر من أزمة فيروس كورونا وانتشارها في الوقت الحالي هي سبب واضح في تذبذب أسعار الداوجن داخل السوق المصرية في الفترة الماضية.

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن في مصرأس

وأضاف الزياتي خلال تصريحاته أنه يرى أيضا توقف كلا من السياحة والتعليم في مصر له تأثير كبير هو الآخر في التغيرات التي تحدث في أسعار الدواجن داخل مصر خلال الفترة الماضية، مشددا على أنه لا يوجد نقص في السوق المصرية، وأن الدولة المصرية تحقق اكتفاء ذاتي من الدواجن ومعظم السلع الأساسية.

وتحدث طارق سليمان رئيس الثروة الحيوانية والداجنة داخل وزارة الزراعة هو الآخر قائلا إنه يرى السبب الحلقات الوسيطة والسماسرة والذين يتلاعبون في الأسعار بشكل واضح.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.