السلع لن تزيد قرش واحد .. وزير التموين يؤكد أن السلع الأساسية متوفرة وبعض المنظفات والمطهرات ارتفعت

تكالب الكثير من المواطنين على شراء السلع اليوم مما أظهر مشهد مقلق على الوضع خلال الأيام القليلة المقبلة ومع ما تم اتخاذه من إجراءات لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وزير التموين: السلع الأساسية متوفرة والاحتياطي الاستراتيجي منها 4 أشهر

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى أن السلع الأساسية من “زيت وسكر وأرز ولحوم ودواجن”، متوفرة بكثرة مضيفًا أن الاحتياطي الإستراتيجي منها يتراوح ما بين 4 لـ 4.7 أشهر مقبلة.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتابع السلاسل التابعة للوزارة والمجمعات الاستهلاكية وكل كمية يتم نقصها تُضخ مجددًا حتى تُلبى جميع احتياجات المواطنين من السلع الغذائية التي يحتاجونها.

وزير التموين: هذه أسباب تكالب المواطنين على الشراء

الدكتور علي المصيلحي أكد أن تكالب المواطنين على شراء السلع الغذائية قد يكون ناتجًا عن عدم قدرة المواطنين على الخروج الى الشراء خلال الأيام القليلة الماضية تأثرًا بالعاصفة والأمطار.

وقد انتشرت شائعة حظر التجوال وهو الأمر الذي لا أساس له من الصحة على الاطلاق، مضيفًا انه قد اجتمع مع جهاز الرقابة الإدارية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك للتعامل مع حالات التلاعب والغش التجاري في الأسواق.

الإجراءات التي سيتم اتخاذها مع المخالفين:

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أكد أن هناك اجراءات صارمة سيتم اتخاذها تجاه المخالفين خاصة مع ثبوت حالات ارتفاع في أسعار بعض المنظفات والمطهرات اليوم معتبرًا أن كل من سيتم ضبطه بمخالفة سوف تضاعف له الغرامة ويتم مصادرة بضاعته وسحب الرخصة فضلا عن الإحالة إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ مؤكدا أن الأسعار لن تزيد قرش واحد خلال الفترة المقبلة ولن يتم السماح باستغلال المواطنين وجميع الإجراءات سيحكمها القانون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.