السلطات الصينية تعلن إغلاق مدن وحظر التنقل بسبب انتشار فيروس غامض


أعلنت السلطات الصينية منذ قليل اليوم الجمعة عن إغلاقها نحو عشر مدن تقع في محيط مركز فيروس كورونا، الذي انتشر بصورة كبيرة بالرغم من امتناع منظمة الصحة العالمية من الإعلان عن حالة الطوارئ الدولية، مشيرة إلى ارتفاع حالات الوفاة بسبب الفيروس.

فيروس الغامض”  ينتشر في الصين

ويذكر أن ارتفعت عدد حالات الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا والذي بلغ حد الوباء في الصين، حيث توفي نحو 26 فرداً من أصل حوالي 830 مصاباً بهذا الفيروس، وكان المرض الغامض قد ظهر في شهر ديسمبر بأحد الأسواق التجارية في مدينة ووهان بوسط الصين والمخصصة لبيع ثمار البحر بالجملة.

السلطات الصينية تعلن إغلاق مدن وحظر التنقل بسبب انتشار فيروس غامض 1
الصين تغلق مدن

بيان اللجنة الوطنية للصحة  بخصوص انتشار فيروس غامض

ويبلغ عدد سكان مدينة ووهان نحو 1 مليون نسمة، وبسبب انتشار المرض قررت  السلطات الصينية وضع المدينة تحت الحجر الصحي منذ أمس الخميس، وكانت هناك حصيلة سابقة تحدثت عن وفاة 18 فرداً بالإضافة إلى إصابة نحو ستمائة شخص بالفيروس جميعهم من مقاطعة هوباي وهي عاصمتها مدينة ووهان.

وبحسب ما نشرته اللجنة الوطنية للصحة عن عدد الحالات المصابة فإن هناك نحو 830 شخصاً مصاباً، وتم شفاء نحو 34 فرداً، بينما يوجد حوالي 177 فرداً في حالة خطر بينما يخضع للفحوص أكثر من ألف فرد من المتوقع إصابتهم بالمرض

وأشارت السلطات في بيانها أن هناك حالة وفاة حدثت خارج المركز بمقاطعة هايلونغجيانغ وهي تقع على الحدود مع روسيا، ولم تكشف السلطات المحلية عن أي تفاصيل أخرى خاصة بحالة الوفاة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.