السكك الحديدية تحذّر ركّاب القطارات من عدم ارتداء الكمامات الطبّية

حذّرت الهيئة العامة لسكك حديد مصر المواطنين من ركوب القطارات بدون ارتداء الكمامات الطبّية، وذلك عقب إعادة تشغيلها بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكّدة على عدم السماح لمن يخالف التعليمات المنصوص عليها من قبل مجلس الوزراء بخصوص ارتداء الكمامات.

وأوضحت الهيئة، أن الإجراء يأتي للحفاظ على صحّة ركّاب القطارات، والحد من انتشار وباء “كوفيد 19″، بعدما تلقّت تعليمات من قبل مجلس الوزراء للحفاظ على منع انتشار الوباء بين الركاب وضرورة ارتداء الكمامات لمرتادي النقل العام والخاص بما فيها القطارات.

غرامة 4 آلاف جنيه للمُخالفين

وكانت الحكومة المصرية، قد ألزمت العاملين والمتردّدين على وسائل النقل العام والمصالح الحكومية والبنوك والأسواق، بارتداء الكمامات الطبّية خلال فترة تواجدهم بتلك الأماكن لمنع انتشار عدوى وباء “كورونا” بين المواطنين، ونص القرار على معاقبة كل المُخالفين بغرامة أقصاها 4 آلاف جنيهًا والحبس، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

واتخذت مصر العديد من الإجراءات والتدابير الوقائية للحد من انتشار وباء “كورونا” الذي سجّل18.756 إصابة منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد، من ضمنها 5.027 حالة شفاء و797 حالة وفاة.

السكك الحديدية تحذّر ركّاب القطارات من عدم ارتداء الكمامات الطبّية 1

بينما على المستوى العالمي، تجاوز عدد مُصابي الوباء حاجز الـ 5.6 مليون شخص، من بينهم 2.4 مليون متعافي، بينما بلغ عدد الضحايا 349.3 ألف، وتعمل الدول في المرحلة الراهنة على اختبار العديد من اللقاحات ضمن البحث عن العلاج المناسب للوباء المُنتشر في معظم الدول حول العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.