السكة الحديد تُقرر رفع غرامة التدخين داخل القطارات والركوب بدون تذكرة

قررت هيئة سكك حديد مصر رفع غرامة التدخين بالقطارات بجميع أنواعها العادية والمكيفة والمميزة والمطورة من 50 جنيه إلى 70 جنيه وذلك بهدف الحد من ظاهرة التدخين فى الأماكن العامة وفى وسائل المواصلات على أن يتم تطبيق هذا القرار اعتباراً من غداً الثلاثاء الموافق 7 أبريل 2020.

وقد طالب القرار الذى أصدرته هيئة السكك الحديدية بمنع التدخين نهائياً فى جميع القطارات التى تعمل على خطوط السكك الحديدية سواء داخل العربات أو فى الطرقات المتواجدة بين العربات أو فى محطات القطارات سواء فى الأماكن المغلقة أو فى الأماكن المفتوحة واعتبار جميع الأماكن كأنها أماكن عامة.

وقد نص القرار على توزيع قيمة الغرامة وقدرها 70 جنيه كالتالى:-

  • مبلغ 10 جنيهات توزع على رؤساء ومشرفى القطارات “الكمسري”.
  • مبلغ 10 جنيهات لصالح أجهزة تأمين القطارات من أفراد الشرطة.
  • مبلغ 50 جنيه تضاف لإيرادات هيئة السكك الحديدية.

وقد طالب القرار جميع أجهزة التفتيش بالهيئة بعمل حملات متواصلة على جميع القطارات والمحطات لضبط المخالفين وتحصيل قيمة الغرامة فوراً من المخالفين وفى حالة رفض المخالف دفع الغرامة يتم تسليمه فى أول محطة وقوف لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وقد شدد القرار على إدارة الشرطة تعيين الحراسات اللازمة بالقطارات للتعاون مع أجهزة التفتيش المختلفة من رؤساء القطارات ومشرفى القطارات بخصوص ضبط مخالفات التدخين داخل القطارات وفى محطات القطار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أى مدخن يخالف التعليمات.

وكانت هيئة السكك الحديدة قد أصدرت من قبل رفع قيمة غرامة على من يركب القطار بدون تذكرة بجميع أنواع القطارات على أن يتم تطبيق القرار اعتباراً من غداً الثلاثاء 7 أبريل كالتالى:-

  • القطارات ال، VIP رفع قيمة الغرامة من 30 جنيه إلى 40 جنيه.
  • القطارات الأسبانى والفرنساوي المكيفة رفع قيمة الغرامة من 20 جنيه إلى 30 جنيه.
  • القطارات المميزة والمطورة رفع قيمة الغرامة من 10 جنيه إلى 20 جنيه.
  • قطارات الضواحى “أبوقير – 30 يونيو” رفع قيمة الغرامة من 5 جنيه إلى 15 جنيه.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.