السكة الحديد تُعلن عن غرامات جديدة على التدخين بالمحطات والقطارات.. اعرف التفاصيل

كشفت هيئة السكك الحديدية عن أنها ستبدأ بتطبيق الزيادات الجديدة في الغرامات التي أقرتها على مخالفة التدخين بدءا من اليوم الثلاثاء في كافة قطارات مصر، حيث تم رفع الغرامة على كافة المدخنين داخل القطارات من 50 جنيها إلى 70 جنيه، وذلك في ضوء قرارات السكك الحديدية التي تسعى من خلالها في زيادة الالتزام داخل القطارات من قبل المواطنين.

السكك الحديدية توضح سبب رفع غرامة التدخين

وقالت هيئة السكك الحديدية إن الهيئة تسعى من خلال زيادة الغرامة التزام المواطنين فضلا عن منع التدخين في الأماكن العامة ووقاية المواطنين من الدخان الذي لديه الكثير من الأضرار على صحة المواطنين، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث يؤدي التدخين إلى جعل المواطن أكثر عرضة للتعرض للفيروس في الوقت الحالي.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن قرار الغرامة ينص على منع التدخين بشكل تام داخل كافة القطارات العاملة داخل خطوط السكك الحديدية باعتبارها أماكن عامة، ويمنع التدخين سواء كان داخل العربات أو في الطرقات، وذلك على كافة الأماكن المغلقة والمفتوحة في كافة محطات السكك الحديدية داخل جمهورية مصر العربية.

السكك الحديدية
السكك الحديدية

وينص القرار أيضا على أن توزع غرامة التدخين على كل من رؤساء ومشرفي القطارات 10 جنيهات، و10 أخرى لأجهزة التأمينات بالقطارات من أفراد الشرطة، بينما الـ 50 جنيها المتبقية يتم إضافتها لإيرادات هيئة السكك الحديدية.

وطالبت هيئة السكك الحديدية أجهزة التفتيش الخاصة بالهيئة بعمل حملات مستمرة داخل القطارات والمحطات من أجل منع وجود أي مخالفين نهائيا في كافة محطات السكك الحديدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.