السكة الحديد تحسم الجدل بشأن أسعار تذاكر القطارات

في أعقاب انتشار حالة من الجدل حول زيادة أسعار القطارات، أكد رئيس مجلس الهيئة  القومية لسكك حديد مصر المهندس “أشرف رسلان” أن هناك تعليمات مُشددة بعدم المساس بأسعار تذاكر القطارات، لافتاً إلى محاولة الهيئة لحوكمة الإجراءات المتعلقة بالركاب.

السكة الحديد تحسم الجدل بشأن أسعار تذاكر القطارات

أشار المهندس “أشرف رسلان” إلى اتخاذ الهيئة العديد من الإجراءات الخاصة بضبط منظومة التذاكر، منها رفع أسعار الغرامات الخاصة بالتهرب من التعريفة، وهو ما أدى لاتجاه جميع الركاب لشباك التذاكر.

كما لفت “رسلان” إلى اتجاه الهيئة لحجز التذاكر عن طريق بطاقة الرقم القومي، سعياً للقضاء على السوق السوداء ومنع التسرب.

تساؤلات بعض النواب حول إجراءات الضبط الداخلي للركاب

وقد تساءل أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب النائب “عصام الفقي” عن الإجراءات الخاصة بالضبط الداخلي لركاب هيئة السكة الحديد، خاصة بعد تصريح وزير النقل بأن 50% من الركاب لا يقطعون تذاكر.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة النائب “مصطفى سالم” أن راكب قطار السكة الحديد، خاصة قطارات الوجه القبلي، يواجه مشكلة كبيرة تتمثل في عدم وجود تذاكر في الشباك، في ظل وجود التذاكر مع سماسرة السوق السوداء الذين يبيعون التذاكر بأسعار مضاعفة داخل المحطة.

هيئة السكة الحديد
حجز تذاكر قطارات السكة الحديد

وأشار “سالم” إلى أن خدمات السكة الحديد لمحافظات الصعيد والوجه القبلي تقل كثيراً عن الخدمات المُقدمة للوجه البحري، لافتاً إلى أن جميع المواطنين سواء، وأنه لا يجب التفرقة بين الموطنين، مطالباً الهيئة بالاهتمام بركاب قطارات الصعيد.

ومن جانبه، اعترف المهندس “أشرف رسلان” بوجود تلك المشكلة بالفعل، وأكد أن الهيئة تعمل على مواجهة ظاهرة السوق السوداء وذلك من خلال البدء في إيجاد آليات تكنولوجية تتضمن تخصيص منافذ بيع لتذاكر القطارات المكيفة على الإنترنت، وكذلك إطلاق تطبيق لحجز تذاكر القطارات على الموبايل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.