السفارة السعودية تعلن تمديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة

أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة، اليوم الخميس الموافق الأول من أبريل، تمديد الصلاحية الخاصة بتأشيرات الخروج والعودة والإقامة لمدة 30 يوما.

وأصدرت السفارة بيان رسمي اليوم الخميس، درت فيه علي استفسارات البعض التي وصلت إليها حول صلاحية الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة الخاصة بالأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية والمتواجدين في خارج، بالتزامن مع التعليق المؤقت الذي أصدرته السلطات السعودية والذي من المقرر أن يستمر حتي 17 من شهر مايو المقبل.

قرارات للسفارة السعودية بشأن الإقامة والخروج والعودة

وكشفت السفارة السعودية خلال بيانها، أن هناك عدد من التوضيحات الخاصة بشأن الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والتي جاءت علي النحو التالي:

  • يتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للأفراد المقيمين للذين هم من خارج المملكة العربية السعودية في الدول التي تم تعليق القدوم منها لمدة 30 يوما يبدأ من تاريخ تعليق السفر إلي هذه الدول.
  • تمديد صلاحية التأشيرات الخاصة بالزيارة أو تأشيرات السياحة للأشخاص الذين هم من خارج المملكة العربية السعودية لمدة 30 يوما.
  • يكون التمديد الخاصة بالتأشيرات والإقامات مجاني بدون دفع أي رسوم أو مقابل مالي.
السفارة السعودية تعلن تمديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة 1
السفارة السعودية تعلن تمديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت تأجيل عودة حركة الطيران والذي كان من المقرر أن يعود في أواخر شهر مارس المنقضي، إلي يوم 17 من شهر مايو المقبل وذلك حتي تتمكن المملكة من تطيعم أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين بلقاح فيروس كورونا المستجد للحفاظ علي الصحة العامة.
ووضعت المملكة العربية السعودية، قائمة تحتوي علي مجموعة من الدول تمنع من دخول البلاد وذلك لتفشي فيروس كورونا بها ووجود الفيروس المتحور والسلالات الجديدة لكورونا بها، وذلك في ضوء خطة المملكة للسيطرة علي الجائحة والمحافظة علي معدل الإصابات الخاصة بكورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.