السعودية والإمارات تتصدران.. تصاعد إصابات فيروس كورونا في دول الخليج

تشهد دول مجلس التعاون الخليجي، استمرارًا في تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وذلك بشكل يومي، في ظل التشديدات التي فرضها تلك الدول والإجراءات الاحترازية المتتالية، لمواجهة انتشار الفيروس التاجي.

ونظرًا لوقوع دولة إيران في الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة بين الطرفين، فقد زادت الإصابات بفيروس كورونا في دول الخليج بوتيرة سريعة، خلال الأيام الماضية، إذ إن إيران تعد من المناطق “الموبوءة” لتسجيل إصابات ووفيات بأعداد كبيرة منذ ظهور الفيروس على أراضيها.

تصاعد إصابات فيروس كورونا في دول الخليج

ونرصد في هذا التقرير آخر إحصائيات الإصابات والوفيات، بفيروس كورونا المستجد، في دول الخليج بحسب البيانات الرسمية التي أصدرتها كل دولة، إذ أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1122 إصابة جديدة ليصل إجمالي الإصابات إلى 10.484، فيما وصل عدد الوفيات إلى 103 حالة، وتماثل للشفاء 1490 آخرين.

السعودية والإمارات تتصدران.. تصاعد إصابات فيروس كورونا في دول الخليج 1

فيما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، اليوم الإثنين، تسجيل 484 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 7265 إصابة مؤكدة، فيما تكثف الدولة من إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على جميع المواطنين والمقيمين.

السعودية والإمارات تتصدران.. تصاعد إصابات فيروس كورونا في دول الخليج 2

الكويت وقطر وعمان

وفي الكويت، أعلن الدكتور عبدالله السند المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، اليوم الإثنين، تسجيل 80 إصابة جديدة بفريوس كورونا المتسجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات إلى 1995 حالة، بينما تماثل للشفاء 367 حالة، وتُوفى 9 حالات.

السعودية والإمارات تتصدران.. تصاعد إصابات فيروس كورونا في دول الخليج 3

بينما في قطر، فقد أعلنت وزارة الصحة في البلاد، اليوم، تسجيل 440 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كما أكدت الوزارة شفاء 8 حالات إضافية، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 518.

السعودية والإمارات تتصدران.. تصاعد إصابات فيروس كورونا في دول الخليج 4

وسجلت وزارة الصحة العمانية، اليوم الإثنين، 144 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في السلطنة إلى 1410 حالات، فيما قالت الوزارة، في بيان: إن 58 من الإصابات الجديدة لعمانيين، بينما 86 لغير عمانيين، ووصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 238 حالة، أما الوفيات فوصلت إلى 7 حالات.

السعودية والإمارات تتصدران.. تصاعد إصابات فيروس كورونا في دول الخليج 5

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.