السعودية.. لا يوجد لقاح حتى الآن والمملكة لن تتجه لمناعة القطيع

أكد استشاري الفيروسات دكتور بندر العصيمي أنه لا يوجد لقاح حتى الآن لعلاج فيروس كورونا، وان المملكة لا تتجه إلى ما يعرف بمناعة القطيع وهو مصطلح خاص بأمراض الماشية ولقد أسيء استخدامه مؤكداً على استمرار المملكة في اتباع أساليب الوقاية حتى بعد رفع الحظر الكلي والعودة إلى الحياة مرة أخرى وعودة العمل.

منهج المناعة الجماعية

شرح دكتور العصيمي معنى منهج المناعة الجماعية وقال أن اتباع هذا الأسلوب هو ضرب من الجنون، لأنك تترك الفيروس ينتشر في المجتمع بنسبة 60% وهذا الأمر له تداعيات كبيرة في المملكة من حيث الحالة الصحية لعدد المصابين وعدد الوفيات وغيرها، وبين أن تخفيف الحظر والعودة إلى الحياة العامة لا يمكن أن يصل إلى استخدام تعريف مناعة القطيع. وأن المملكة مستمرة في الإجراءات الوقائية وتطبيقها بكل شدة.

السعودية.. لا يوجد لقاح حتى الآن والمملكة لن تتجه لمناعة القطيع 1
منهج المناعة الجماعية

المملكة ورفع الحظر الكلي

أعلنت المملكة بدء من يوم 21 من شهر يونيو  رفع الحظر الكلي وعودة الموظفين بنسبة 75% مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي فرضتها وزارة الصحة على الجميع والتي تقوم بمراقبة تطبيقها الجهات المختصة مع فرض العقوبات على المخالفين، وقد أشار دكتور بندر العصيمي أن الكثير من الإجراءات ما زالت معلقة مثل تعليق العمرة، والرحلات الجوية والدخول أو الخروج عبر المنافذ  البحرية والبرية، وغيرها من إجراءات الوقاية التي تقوم بها المملكة مع حملات التوعية التي تمنع تطبيق منهج مناعة القطيع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.