السعودية: عاصفة مها تتحول إلى إعصار غدًا .. بينما يتحول “كيار” إلى عاصفة مدارية

كثرت الأحاديث في الفترة الماضية عن إعصار كيار، كما تداولت المواقع الإخبارية الكثير من الأخبار عن الأعاصير والعواصف المدارية التي أثرت في أجواء عددًا من الدول العربية، والتي خلفت عددًا من الضحايا مثلما حدث في مصر والسعودية، وقد حدث بعض الخلط بين الإعصار والعاصفة المدارية إلا أن الأرصاد تقوم دومًا بتوضيح ذلك اللبس، وتحاول التنبؤ بالكوارث قبل أن تحدث حتى يتم مواجهتها، وفيما يلي تفاصيل تنبؤات غدًا فيما يتعلق بالأعاصير والعواصف.

عاصفة مها تتحول إلى إعصار غدًا

كشف مؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية د.عبد الله المسند، وهو أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا جامعة القصيم عن وجود عاصفة في بحر العرب، وهي عاصفة مها التي من المنتظر أن تتزايد فيها شدة الرياح وتتحول إلى إعصار، كما أنها من المتوقع أن تتجه نحو السواحل العمانية.

إعصار كيار يتحول إلى عاصفة مدارية

اشتدت حدة إعصار كيار الأيام الماضية وقد تسبب في تعليق الدراسة بمنطقة حفر الباطن على الحدود السعودية الكويتية، كما تسبب في وقوع 7 ضحايا وعدد من المصابين وقد تم إجلاء الأسر من المناطق التي قد تتضرر، وقد وصلت شدة الرياح في إعصار كيار إلى 135 كم / الساعة.

وقد صرح أستاذ جامعة القصيم بتحول إعصار كيار بفضل الله إلى عاصفة مدارية، كما أنه يبتعد عن السواحل العمانية، وقد بلغت سرعته 92 كيلو متر في الساعة.

وفي سياق متصل أكد المسند أن هناك حالة استقرار جوي عام اليوم، بينما توجد كتلة رطبة قد تؤثر  على مناخ المناطق الشمالية والوسطى، إذ ترتفع نسبة الرطوبة في الأجواءـ

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.