السعودية تُعلن إقامة صلاة التراويح في المسجد النبوي (تفاصيل القرار)

أصدرت المملكة العربية السعودية قرارًا بإقامة صلاة التراويح في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المقبل، لكن مع تعليق حضور المُصلّين، ويأتي ذلك بناءً على توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس.

وأوردت صحيفة الرياض السعودية عن جمعان عسير، الوكيل المساعد للعلاقات والشؤون الإعلامية بالمسجد النبوي، قوله إن الوكالة مُستمرة في جهودها لتعقيم وتطهير الحرم، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

إقامة صلاة التراويح في المسجد النبوي

وفي سياق حديثه عن إقامة صلاة التراويح في المسجد النبوي، أوضح “عسيري” أن الوكالة تُقدم 7 عبوات من ماء زمزم، وتمرة العجوة، لكل مريضٍ بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات، إذ تصله كل 3 أيام، إضافة للطواقم الطبية ورجال الأمن العاملين في الميدان.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة، أعلنت أمس الجمعة، استمرار تعليق الصلاة في المساجد حتى شهر رمضان، ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، كما أعلن الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، مفتي المملكة، أن صلاة التراويح في رمضان المقبل وصلاة عيد الفطر ستكون في البيوت إذا استمر فيروس كورونا المستجد في نشاطه.

وأوضح مفتي المملكة، في بيان له، أن هذه الإجراءات تأتي لحاجة الناس إلى بيان أحكام أمور دينهم، ولكثرة ما يرد لوزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية من أسئلة متعلقة بشهر رمضان المبارك في ظل وباء كورونا.

صلاة التراويح والعيد

وبالنسبة إلى صلاة التراويح في البيوت في أثناء شهر رمضان لهذا العام، ولتعذر إقامتها في المساجد، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة، لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، قال المفتي إن الناس يصلونها في بيوتهم تحصيلاً لفضيلة قيام ليالي رمضان، ولثبوت صلاة النبي، صلى الله عليه وسلم، قيام رمضان في بيته، كما لا يَخفى أن صلاة التراويح سُنّة وليست واجبة.

أما فيما يتعلق بصلاة عيد الفطر المقبل، فقد أشار مفتي السعودية إلى أنه سبق إصدار فتوى من اللجنة الدائمة للفتوى جاء فيها، (ومن فاتته صلاة العيد وأحب قضاءها استُحب له ذلك فيصليها على صفتها من دون خطبة بعدها).

السعودية تُعلن إقامة صلاة التراويح في المسجد النبوي (تفاصيل القرار) 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.