السعودية تُسجل 1122 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وارتفاع حالات الشفاء

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تسجيل 1122 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الإصابات إلى 10.484، فيما وصل عدد الوفيات توفى 103 حالة، وتماثل للشفاء 1490 آخرين.

وقال محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، فى مؤتمر صحفى اليوم الاثنين: إن الإصابات النشطة بفيروس كورونا التي تتلقى العلاج حاليًّا وصلت إلى 8891 بينها 88 حالة حرجة.

تسجيل 1122 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

وفي سياق تسجيل 1122 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أفادت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، بأن المسح النشط يجري وفقًا لحسابات المخاطر وعلى مراحل متدرجة، مشيرة إلى أن إجمالي الفحوصات على كورونا تخطى 180 ألفًا، فيما وصل إجمالى عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا 9362 بينها 7867 نشطة، وإجمالى حالات التعافي من الفيروس 1398.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن الفحوص المخبرية تعتمد على عاملي “السرعة والدقة” معًا، وأن آليات الفحص والعلاج مُوحدة على جميع مناطق المملكة.

منع التجول في حيين بالأحساء

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قررت أول من السبت، منع التجول والدخول والخروج من وإلى حيين في محافظة الأحساء هما (الفيصلية ، الفاضلية)، حتى إشعار آخر، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، بعد انتشار فيروس كورونا. السعودية تُسجل 1122 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. وارتفاع حالات الشفاء 1

وسمحت الوزراة لسكان الحيين المشار إليهما الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل “الرعاية الصحية، والتموين” وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرا، وتستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في الحيين المعزولين صحيًّا في أضيق الحدود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.