السعودية توقف برنامج أمنية خضراء على التلفزيون: “دعوة للشرك”

قرّرت هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، وقف برنامج أمنية خضراء الذي يستهدف الأطفال، وذلك بعد حالة الجدل التي أثارها مؤخرًا، نتيجة طلب مُقدم البرنامج من الأطفال المشاركين تعليق أمنياتهم على شجرة لتحقيقها، ما اعتبره الكثيرون أنها “دعوة للشرك”.

وقدّمت هيئة الإذاعة والتلفزيون، في بيانٍ لها، الاعتذار إلى جميع المشاهدين، مؤكدة أن ما بَدَرَ من مُقدم البرنامج على قناة “SBC”، إساءة لكنها غير مقصودة، ولم تكن ضمن مخطط البرنامج أو الرسائل المُتفق عليها مسبقًا.

وقف بث برنامج أمنية خضراء على التلفزيون السعودي

وقالت هيئة الإذاعة: إنها أوقفت بث برنامج أمنية خضراء على التليفزيون، تقديرًا لمشاعر المشاهدين في جميع أنحاء المملكة، مشيرة إلى أن هذا البرنامج كان يُبث ضمن دورة البرامج في القناة خلال العام الماضي.

السعودية توقف برنامج أمنية خضراء على التلفزيون: "دعوة للشرك" 1

وشددت الهيئة على حرصها التام بهدف اتباع السياسة التحريرية، والمحتوى الذي يتّفق مع الشريعة الإسلامية التي تنادي بها المملكة، وذلك في جميع البرامج التي تبث على التلفزيون السعودي.

رد فعل رواد “تويتر” على برنامج الأمنيات

وتداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو من برنامج أمنية خضراء يُظهر مقدم البرنامج وهو يطلب من الأطفال كتابة وتعليق أمنياتهم على شجرة حتى تتحقق، ما أثار جدلا كبيرًا في الأوساط السعودية والعربية، خلال الساعات الماضية.

واختلف مغردون على قرار هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة بوقف بث البرنامج، فهناك من رأى أن الاعتذار لا يكفي، ولا بد من محاسبة المخطئين، لأن ما بُث ليس خطأ غير مقصود بل “كارثة عقائدية” على حد وصفه.

    السعودية توقف برنامج أمنية خضراء على التلفزيون: "دعوة للشرك" 2

وثمّن البعض قرر الهيئة، وسرعة تجاوبها لإيقاف البرنامج، مؤكدًا أنه دليل على حرص الهيئة، على كل ما يهم المجتمع ويبني القيم، خصوصًا عند الأطفال، متمنيا أن يكون هذا الخطأ بداية لتعزيز أدوات الرقابة على المحتوى قبل العرض.

السعودية توقف برنامج أمنية خضراء على التلفزيون: "دعوة للشرك" 3

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.