السعودية توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة والجماعة في مساجدها رغم استمرار وجود فيروس كورونا

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” معلومات بشأن عودة صلاة الجمعة والجماعة في مساجد السعودية وأرجعت بعض المواقع الإخبارية أسباب ذلك الى انتهاء ذروة الاصابات بفيروس كورونا والسعي نحو التعايش مع الفيروس في أغلب الدول التي عانت على مدار شهرين من توقف شبه كامل لاقتصاد ولمختلف الأعمال التى تحتاج الى وجود تجمعات منعًا من انتشار فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19”.

وزارة الشؤون الإسلامية السعودية توضح حقيقة عودة الصلاة في المساجد:

أكدت وزارة الشؤون الاسلامية السعودية في بيان رسمي صادر عنها أن عودة الصلاة في المساجد سواء كانت “الجمعة”، أو “الجماعة” بشكل عام محل دراسة وتلقى اهتمام كبير من أولى الأمر والهيئات العلمية السعودية ولكن للجان الخاصة بمتابعة إدارة أزمة فيروس كورونا القرار الأكثر فاعلية حتى الآن.

وأضافت وزارة الشؤون الاسلامية أن جميع المختصين يعملون ليل نهار لتقييم الوضع الراهن الخاص بالفيروس والتأكد من فاعلية الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها وحتى الآن لم يصدر أية قرارات بشأن عودة الصلاة في المساجد ومن يروج لمثل هذه الأخبار لا يستند إلى معلومة دقيقة ولم يتحرى الدقة فيما أعلنه، مناشدة الجميع بتحري الدقة في تداول مثل هذه الأنباء خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

أسباب منع الصلاة والأولوية الشرعية:

أرجعت وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد السعودية قرار ايقاف الصلاة لحين استقرار الوضع الخاص بانتشار فيروس كورونا المتحول “كوفيد 19″، إلى الحرص على صحة المواطنين وهو ما له الأولوية الشرعية وفقا لما يحث عليه الدين الاسلامي.

وأكد الشيخ “عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشؤون الاسلامية والدعوة أن الوزارة والقيادة في الدولة السعودية حريصة على عودة الصلاة في المساجد ولكن هذا الأمر مرتبط بزوال حدة انتشار فيروس كورونا مؤكدًا أن سلامة المواطن لها الأولوية في هذا الشأن.

الوضع الوبائي في السعودية:

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وضع فيروس كورنا الوبائي فيها اليوم والتي جاءت على النحو التالي:

  • حالات التعافي: سجلت حالات التعافي اليوم نحو 210 حالة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
  • حالات الشفاء: سجلت حالات الشفاء نحو 3765 حالة حتى الآن.
  • الاصابات الجديدة: تم تسجيل نحو 1362 اصابة جديدة في جميع أرجاء المملكة اليوم.
  • اجمالي الاصابات بفيروس كورونا: سجلت اجمالي الاصابات نحو 25459 حالة من بينها 21518 حالة نشطة تتلقى الرعاية و 139 حالة حرجة.
  • الوفيات: تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة اليوم.
  • إجمالي الوفيات: سجلت نحو 176 شخص.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.