السعودية تلغى رسوم تكرار العمرة البالغة 2000 ريال والاستعاضة عنها برسوم 300 ريال

ألغت المملكة العربية السعودية رسوم تكرار العمرة والبالغة 2000 ريال سعودى، لكن من سبقت له العمره من قبل، حيث ذكرت صحيفة عكاظ السعودية بأن وزير الحج والعمرة صرّح بأن خادم الحرمين الشريفين قد أصدر أمراً ملكياً باستقبال 30 مليون معتمر من خلال رؤية المملكة 2030، مدعماً بالعديد من الخدمات الجليلة التى تقدمها المملكة للضيوف.

أسعار العمرة بعد إلغاء رسوم تكرارها:

وبعد الامر الملكى بإلغاء رسوم العمرة، فقد تقرر أن تعود أسعار العمرة إلى ما سبقت عليه، من حيث تكاليف الطيران والإقامة، بدون احتساب مبلغ ال 2000 ريال لمن يريد التكرار.

وقد جاء في رسالة صادرة عن شركة “باب العمرة” والمعتمدة من وزارة الحج السعودية باعتبارها مركز خدمة أنظمة لمكاتب الحج والعمرة، أنه قد تم إلغاء رسوم تكرار العمرة البالغة 2000 ريال، واستبدالها برسم 300 ريال (80 دولارا) يضاف على طلبات العمرة.

وأضافت الشركة بأن رسوم العمرة للمتقدمين كافة، تبلغ، نحو 500 ريال (133 دولارا)، والتى تشمل رسوم الخدمات الإلكترونية، وقيمة الباقة الأساسية، وضريبة القيمة المضافة ورسوم متنوعة.

ووفقاً لبيانات وزارة الحج السعودية فقد بلغ عدد المعتمرين من الخارج العام الماضي، نحو 6.8 ملايين معتمر.

من جانبها كانت وزارة السياحة المصرية قد أصدرت قراراً فى فبراير الماضى يقضى بفرض رسوم على المعتمرين قيمتها 2000 ريال، أى ما يعادل نحو 10 آلاف جنيه لمن سبق له أداء العمرة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وذلك قبل أن تقضى محكمة القضاء الإدارى ببطلان هذا القرار.

ووفقاً لمؤشر العمرة الذى تصدره وزارة الحج السعودية فإن مصر ترسل ما يقرب من 539 ألف معتمر يونيو 2019، وبهذا ستوفر ما يقرب من 2 مليار و 365 مليون جنيه مصرى كمبلغ إجمالى.

وبعد ذلك التخفيض من المتوقع تزايد أعداد المعتمرين بشكل عام، والمصريين بشكل خاص خلال العمرة الأولى بعد قرار إلغاء رسوم تكرار العمرة، حيث كان الرقم قد وصل إلى 510 ألف معتمر فى مايو الماضى، وتزايد إلى 539 ألف معتمر فى يونيو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.