السعودية تكشف عن آخر إحصائية لإصابات فيروس كورونا.. 81% مُقيمين

كشفت المملكة العربية السعودية عن آخر إحصائية لإصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، بعد أن سجلت 1645 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي عدد المصابين حتى الآن إلى 28656 حالة بينها 23989 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، و143 حالة حرجة في العناية المركزة بمستشفيات المملكة.

وأعلن محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، في مؤتمر صحفي بثته قناة “”العربية” الإخبارية، اليوم، تسجيل 342 حالة تعافي من فيروس كورونا، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 4476، فيما جرى تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، ليرفع عدد المتوفين إلى 191 حتى الآن.

آخر إحصائية لإصابات فيروس كورونا في المملكة

وفي سياق الكشف عن آخر إحصائية لإصابات فيروس كورونا في المملكة، فقد أوضح “العالي” أن الحالات الجديدة توزعت بين عدد من المدن السعودية، وكان من بينهما:

  • 87% مصابين من الذكور.
  • 13% من الإناث.
  • 4% من الحالات الجديدة لأطفال.
  • 3% من الحالات لكبار السن (فوق 65 عامًا).
  • 93% من الحالات الجديدة رجعت إلى بالغين.
  • 81% من المصابين الجدد هم غير سعوديين.

أعراض فيروس كورونا

وشدد متحدث الصحة السعودية، في بيان، آخر إحصائية لإصابات فيروس كورونا بالمملكة، على ضرورة أن يقوم مَن يشعر بأعراض فيروس كورونا مثل: الكحة، أو ارتفاع درجات الحرارة، بعزل نفسه في غرفة.

وطالب “العالي” من يشعر بهذه الأعراض بالتواصل فورًا، مع مركز الاتصال على الرقم 937، وبعدها يجب عليه القيام باختبار فيروس كورونا المستجد عبر التقييم الذاتي المتوفر في تطبيق “موعد”.

السعودية تكشف عن آخر إحصائية لإصابات فيروس كورونا.. 81% مُقيمين 1
FILE PHOTO: Test tube with Corona virus name label is seen in this illustration taken on January 29, 2020. REUTERS/Dado Ruvic/File Photo
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.