السعودية تكافئ المعلمين بـ95 ألف ريال قرض سكني إضافي

في إطار حرص وزارة الإسكان السعودية على التيسير على المواطنين عموما والمنتسبين لوزارة التعليم بشكل خاص، وقّع وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ مع وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، اتفاقية تعاون بين الوزارة وبرنامج «سكني» المعني بالإسكان، تمنح المعليمن خدمات سكنية غير مسبوقة.

مزايا اتفاقية «سكني» مع وزارة التعليم

ومنحت الاتفاقية الموقعة مزايا كبيرة للعاملين في وزارة التعليم، ويأتي في مقدمتها الحصول على قرض إضافي يصل إلى 95 ألف ريال لمن تجاوزوا سن 40 عاما، يضاف إلى القرض الأساسي المدعوم والذي قد يبلغ 500 ألف ريال حسب الشروط الموضوعة، وذلك ضمن تسهيلات برنامج «سكني».

يشار إلى أن مبادرة «دعم المدنيين» الخاصة بالإسكان، توفّر للأشخاص من 40 إلى 44 عاماً قرضاً إضافياً حَسَناً يبلغ 75 ألف ريال فيما يحصل الأشخاص من 45 إلى 50 عاماً على قرض حسن 85 ألف ريال، فيما يتقاضى الأشخاص من الـ50 عاماً وأكثر على قرض إضافي حسن 95 ألف ريال.

وتمنح الاتفاقية الموقعة امتيازات أخرى للعاملين في وزارة التعليم، منها: خصومات على مشاريع الوحدات السكنية بالشراكة مع المطورين العقاريين، وخصم على هامش الربح لمن يزيد دخلهم الشهري عن 14 ألف ريال، ولمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال دعم كامل الأرباح من إجمالي مبلغ التمويل الذي يصل الى 500 ألف ريال، وتخفيض الدفعة المقدمة إلى 5%.

وزير التعليم: الآلاف سيستفيدون من الاتفاقية

من جهته، قال وزير التعليم إن المزايا التي حصلت عليها الوزارة لم تحصل عليها أي جهة أخرى، مضيفا:

“هذه الاتفاقية بما تشتمل عليها من مزايا ستسهم في استفادة آلاف المستحقين للدعم السكني من منسوبي وزارة التعليم.. الوزارة مستمرة في توفير المزيد من الخِدْمات والتسهيلات المتنوعة تقديراً لجهود منسوبيها في جميع مناطق المملكة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.