السعودية تقرر فتح الطيران من جدة إلى لندن يوم 22 أغسطس

أوضح القنصل العام البريطاني “سيف آشر” بجدة بالمملكة العربية السعودية عن بدء الرحلات الجوية للطيران من جدة وتحديدا مطار  الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وأوضح القنصل “سيف آشر” عبر حسابه الشخصي في موقع تويتر قائلا:

“سيتم فتح الطيران من جدة إلى مطار هيثرو بلندن، لكل من البريطانيين، ومن يحمل تأشيرة دخول أو فيزا لبريطانيا، اعتبارا من 22 أغسطس الجاري”.

وفي نفس الوقت تقوم الهيئة العامة للطيران المدني بالعمل بأقصى درجة على تسهيل وتوفير عودة المواطنين السعوديين العالقين بالمملكة العربية السعودية إلى بريطانيا.

كشفت فيما سبق الهيئة الخاصة بالطيران لجميع شركات الرحلات الجوية والطيران عن رغبة السعودية باعادة جميع العالقين من السعوديين وغير السعوديين ومرافقيهم ,بالاضافة لتطبيق كافة الاجراءات اللازمة لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) للحفاظ على المسافرين وسلامة صحتهم في ظل الانتشار للفيروس.

تم التأكيد من قبل الهيئات للنقل بالسماح للمراكب والنواقل بنقل المسافرين السعودين وغير السعودين المرافقين وغيرهم باستخدامها وذلك على نفقتهم الخاصة أثناء القيام بعمليات الإجلاء للمسافرين من المملكة التي تعمل على تيسيرها لهم.

وفي إطار ذلك وعمل الخط الجوي من جدة الى لندن أكدت المملكة أن جميع خطوط الطيران ما زالت واقفة حتى إشعار آخر نظرا لانتشار فيروس كورونا وإغلاق  البلاد للحد من الإصابات وعدم اختلاط الوافدين بالمواطنين مما يزيد فرص انتشار الوباء في محيط المملكة العربية السعودية. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.