السعودية تقرر تأسيس جمعيتين تعاونيتين لمكافحة التستر التجاري

وافق أحمد بن سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على تأسيس جمعيتين تعاونيتين “الاستهلاكية المركزية، والزراعية المركزية”، ضمن مستهدفات برنامج مكافحة التستر التجاري، واستقرار السوق الزراعي، والاهتمام بالمزارعين.

وقال وزير الموارد الشرية بالمملكة العربية السعودية، إن الجمعية الاستهلاكية المركزية تهدف إلى توفير مخازن ومستودعات خدمات مساندة للجمعيات التعاونية، وتسويق المنتجات في الأسواق وغيرها.

تأسيس جمعيتين تعاونيتين لمكافحة التستر التجاري في السعودية

وأضاف “الراجحي”، في سياق الحديث عن تأسيس جمعيتين تعاونيتين لمكافحة التستر التجاري في السعودية، إن من ضمن أهداف الجمعية الاستهلاكية المركزية أيضًا ما يلي:

  • نشاط عقود التموين في القطاعين العام والخاص.
  • زيادة وانتشار القطاع التعاوني.
  • تحقيق مستهدفات برنامج مكافحة التستر التاجري.

وأشار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أن هذا القرار يأتي في ظل دعم خطط التوسع في إنشاء جمعيات تعاونية ومشاريع تنموية في المملكة العربية السعودية وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

أهداف الجمعية الزراعية المركزية في السعودية

وأوضح “الرجحي” في سياق حديثه عن تأسيس جمعيتين تعاونيتين لمكافحة التستر التجاري في السعودية، أن الجمعية الزراعية المركزية، تهدف هي إلى التعاون والتنسيق مع الجمعيات التعاونية الزراعية، التي تمارس النشاط الزراعي في أنحاء المملكة، كما تهدف إلى الآتي:

  1. الاستثمار في زراعة الأعلاف وصناعة المركبات الغذائية لضمان استقرار السوق الزراعي
  2. تحقيق أهداف برنامج الأمن الغذائي.
  3. تدريب المزارعين وتأهيلهم.
  4. توطين الزراعة وإعادة الإنتاج.

السعودية تقرر تأسيس جمعيتين تعاونيتين لمكافحة التستر التجاري 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.