السعودية تقترب من تسجيل 60 ألف إصابة بفيروس كوورنا.. و9 وفيات جديدة

اقتربت المملكة العربية السعودية من تسجيل 60 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، بعد أن أعلنت وزارة الصحة بالمملكة تسجيل 2509 إصابات جديدة بالفيروس التاجي، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكشف بيان وزارة الصحة السعودية اليوم عن آخر مستجدات الفيروس في المملكة، إذ جاءت آخر حصيلة للإصابات اليوم منخفضة لليوم الثالث على التوالي بعد قفزات شهدتها الدولة في الأيام الماضية، فيما وصل إجمالي الإصابات إلى 59 ألفًا و854 إصابة، بينها 27 ألفًا 891 حالة نشطة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في المستشفيات.

تسجيل 60 ألف إصابة بفيروس كورونا

وأفاد بيان وزارة الصحة، الذي كشف عن اقتراب المملكة من تسجيل 60 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، بأن الإصابات التي جرى تسجيلها خلال الساعات الماضية، توزّعت في مختلف مدن ومناطق السعودية، إذ جاء بينها 35% لمواطنين سعوديين و65% من جنسيات أخرى، فيما جرى تسجيل 9 وفيات جديدة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 329 حالة.

يأتي ذلك في ظل فرض المملكة “إجراءات مشددة”، للحد من انتشار الوباء، إذ فرضت غرامة تبدأ من 10 آلاف ريال وتصل إلى 100 ألف ريال، أو السجن من شهر إلى سنة، أو تقرير العقوبتين معًا، لمن يُخالف قرارات الدولة في فرض حظر التجوال.

عقوبات للمخالفين

وفي سياق الحديث عن قرب تسجيل المملكة 60 ألف إصابة بفيروس كوورنا في البلاد، فقد حذّرت وزارة الداخلية، أول من أمس الأحد، من استخدام التصريح الممنوح لأي شخص بهدف التنقل في أثناء وقت الحظر، في غير ما خصِّص له، حتى لا يتعرض حامله إلى إلى عقوبات مشددة تصل إلى الإبعاد نهائيًّا من المملكة بالنسبة للمقيمين.

السعودية تقترب من تسجيل 60 ألف إصابة بفيروس كوورنا.. و9 وفيات جديدة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.