السعودية تعوض صاحب المركبة المتضررة من عيوب الطريق.. 4 خطوات

قررت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية تعويض صاحب المركبة المتضررة من عيوب الطريق في أي منطقة بأنحاء المملكة، إذ تتسبب تلك الأضرار في تعطل السيارة في أثناء السير على الطريق وتأخير المواطن أو المقيم عن أداء عمله أو وصوله إلى الوجهة التي يقصدها.

وأوضحت وزارة النقل السعودية، في بيان لها، أن هناك 4 خطوات لا بد أن يتبعها المواطن أو المقيم في حال تعطل مركبته بسبب عيوب الطريق، حتى يستطيع الحصول على التعويض الذي قررته الوزارة لتصليح السيارة.

تعويض صاحب المركبة المتضررة من عيوب الطريق

وتُعد الأربع الخطوات، التي تُمهد إلى تعويض صاحب المركبة المتضررة من عيوب الطريق في المملكة، مساهمة من وزارة النقل، في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها الكثير، جراء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، إذ جاءت على النحو التالي:

  • إيقاف السيارة في موقع آمن قرب موقع الحادث وبعيدًا عن طريق سير المركبات.
  • الاتصال بفرع المرور أو أمن الطرق، للحصول على تقرير.
  • توجيه التقرير من المرور إلى فرع وزارة النقل في المنطقة التي تقف بها السيارة.
  • تنهي الوزارة تلك المطالبة بعد التواصل مع المقاول المسؤول لمراجعة المرور.

دعم وزارة النقل في السعودية

وفي سياق إعلان وزارة النقل في المملكة العربية السعودية تعوض صاحب المركبة المتضررة من عيوب الطريق في أي منطقة بالمملكة، كان صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل السعودي، قد أكد في بيان سابق، أن المملكة تدعم الوزارة بشكل غير محدود، لتوفير مقومات الحياة الكريمة للمواطن في ظل الأزمات.

السعودية تعوض صاحب المركبة المتضررة من عيوب الطريق.. 4 خطوات 1

وأشار وزير النقل السعودي، إلى أن الملك سلمان، قد وافق على تفعيل دعم المواطنين السعوديين المتفرغين للعمل في نشاط توجيه المركبات، وكذلك تمديد العمر التشغيلي لها في النقل العام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.