السعودية تعلن عن فئة مستثناة من الحظر في كافة المدن والسماح لهم بالعمل حتى العاشرة مساءا

بعد أن تم فرض حظر التجول في 8 مناطق بالمملكة العربية السعدية لمدة 24 ساعة، ومد فترة حظر التجوال لتمتد من الثالثة عصرا وحتى السادسة صباحا، أصدرت المملكة اليوم قرارا جديدا لتقوم بالتيسير على المواطنين والوافدين خلال فترة الحظر الذي تم فرضه لتقليل أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

قرارات جديدة للحظر

وقد تضمنت التعليمات التي صدرت عن وزارة الداخلية بالمملكة والخاصة بحظر التجول في كافة المدن استثناء عدد من أصحاب الأنشطة والسماح لهم بالتنقل والعمل تبعا لعدد من الضوابط.

اقرأ أيضا: خفض الرواتب وإجازات استثنائية….الموارد البشرية تعيد تنظيم علاقة العمل بين أصحاب العمل والعاملين لديها

وقد شملت الضوابط التي تم الإعلان عنها للسماح بالعمل خلال ساعات الحظر أن ينم السماح للمطاعم بتقديم خدماتها عن طريق الطلبات الخارجية وذلك عن طريق استخدام التطبيقات الخاصة بالتوصيل أو عبر الأسطول الخاص بهذه المطاعم فيما عدا المركبات المتنقلة ومطاع الحفلات والولائم، وذلك على أن يتم مراعاة كافة الاشتراطات الصحية المعتمدة من قبل وزارة الصحة حتى الساعة العاشرة مساءا، ويسري هذا القرار في كافة مدن المملكة.

حظر التجول في المملكة

يذكر أن وزارة الداخلية قد أعلنت يوم أمس الإثنين الموافق 13 شعبان 1441 عن البدء في تطبيق حظر التجول لمدة 24 ساعة في عدد من مدن ومحافظات المملكة منها جدة والرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والدمام، كما تقرر بداية من يوم غد الأربعاء الموافق 15 شعبان 1441 تطبيق حظر التجول في باقي مدن المملكة بداية من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة صباحا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.