السعودية تعلن عن إيقاف العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين مؤقتا

ذكر أحد المصادر المسئولة في وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، أنه في إطار حرص المملكة العربية السعودية على القيام بدعم كافة الجهود العالمية وخاصة جهود منظمة الصحة العالمية لإيقاف انتشار فيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه، فقد تقرر إيقاف العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة للمواطنين والمقيمين بصورة مؤقتة.

منع العمرة في المملكة

يذكر أن المملكة قد أعلنت في وقت سابق عن قيامها بتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية لمواطني الدول التي انتشر فيها فيروس كورونا، كما أعلنت عن وقف تأشيرات العمرة من كافة الدول وكذلك وزيارة المسجد النبوي الشريف، كما أعلنت الحكومة السعودية عن تعليق قيام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي عن استخدام بطاقات الهوية الوطنية للانتقال ما بين المملكة والدول المجاورة.

كما أنه قد تقرر  بناءا على عدد من التوصيات من اللجان المعنية بمتابعة انتشار فيروس كورونا الجديد أن يتم إيقاف عمرة المواطنين والمقيمين في المملكة على أن يتم مراجعة هذا القرار كل فترة تبعا للمستجدات التي تظهر على الساحة.

انتشار كورونا

تأتي القرارات التي اتخذتها المملكة في إطار التدابير الاحترازية التي تقوم حكومة المملكة باتخاذها لتقليل انتشار وباء الكورونا، ومنع انتقاله إلى الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة، وهما المنطقتين اللتين تشهدان كثافة مرتفعة من المعتمرين والحجاج وهو الأمر الذي يحتاج إلى بذل جهودا كبيرة لتأمين هذه الحشود.

يذكر أن فيروس كورونا قد انتشر خلال الشهر الماضي في عدد من دول العالم منها إيطاليا وفرنسا وكوريا واليابان وإيران، وهو الأمر الذي اقتضى أن تقوم الحكومات باتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لحماية مواطنيها من الإصابة بالفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.