السعودية تعلن عن إصابة 21 مصري بفيروس كورونا على أراضيها

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة ، حيث بلغ عدد الحالات المصابة بالفيروس 45 حالة إصابة، وذلك بعد تسجيل وزارة الصحة السعودية اليوم24 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

ووضحت الصحة أن حالات الإصابة الجديدة بالفيروس ، يرجع سبب الإصابة فيها لمخالطة مواطنين عائدين من دول أخرى بها إصابة بفيروس “كوفيدا19″كورونا، ووفقاً لتقرير وزارة الصحة أن عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس ٢٤ حالة من بينهم 21 حالة لمواطنين مصريين بسبب مخالطتهم لحالة الشخص المصري المصاب الفيروس الذي أعلنت عن إصابته الوزارة منذ يومين .

الصحة حالات الإصابة الجديدة ناجمة عن مخالطة أشخاص مصابين عائدين من دول مصابة بفيروس كورونا

وبالنسبة لتقرير وزارة الصحة عن الثلاثة حالات الأخرى التي تحمل الإصابة بفيروس كورونا فتتمثل في طفلة سعودية في الثانية عشر من عمرها نقلت لها العدوى بالفيروس من جدها العائد من الأراضي الإيرانية، وعن الحالتين الأخيرتين هم لمواطن ومواطنة سعوديين تبين إصابتهم بالفيروس بعد عودتهم من العراق.

وجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أطلقت إنذار أن فيروس كورونا المستجد أصبح بمثابة وباء ينتشر بشكل سريع في الدول، مما يشكل خطورة على العالم بأكمله في ظل فشل جنيهات الجهات في مكافحة الفيروس حتى الآن، وقد بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد
118000 حالة إصابة بفيروس كورونا حول العالم في 114 دولة ، وتسبب الفيروس في مقتل 4291 ضحية لم يتعافوا من كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.