السعودية تعلن شرط إلغاء الخروج النهائي للمقيم

حدّدت المديرية العامة للجوازات في السعودية شرط إلغاء الخروج النهائي للمقيم في المملكة العربية السعودية، والمُسجل عبر منصة أبشر أو منصة مقيم، ضمن مبادرة عودة، وذلك عن طريق صاحب العمل، إذ اشترطت الجوازات سريان صلاحية هوية مقيم لتجري عملية الإلغاء.

وكانت مديرية الجوازات في السعودية ردّت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على صاحب في المملكة، قال إن لديه سائق خاص هندي، وعمل له خروجا من المملكة بشكل نهائي قبل شهر، ثم سجله في برنامج عودة، ويريد أن يعرف كيف يلغي هذا الإجراء، إذ أوضحت “الجوازات” أن ذلك يجري من خلال منصة أبشر أو مقيم مع ضرورة سريان صلاحية هوية مقيم.

كيفية إلغاء الخروج النهائي للمقيم في السعودية

وفي سياق الحديث عن كيفية إلغاء الخروج النهائي للمقيم في السعودية، كانت المديرية العامة للجوازات بالمملكة، قد أعلن أن مبادرة “عودة” مُتاحة للذين يَرغبون من المقيمين في السفر إلى بلادهم.

السعودية تعلن شرط إلغاء الخروج النهائي للمقيم 1

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية التي أطلقت مبادرة “عودة”، التي تمكن الوافدين في المملكة من السفر جوًّا إلى بلدانهم، أن تلك المبادرة تجري بالتنسيق مع جهات حكومية في المملكة ذات علاقة، كام سيجري استقبال طلبات الوافدين بالتنسيق مع تلك الجهات لإنهاء إجراءات سفرهم.

كيفية الاستفادة من مبادرة عودة في السعودية

وفي سياق معرفة شرط إلغاء الخروج النهائي للمقيم في السعودية، فقد بينت الداخلية السعودية، أن المقيم في المملكة يُمكنه الاستفادة من مبادرة عودة عبر الدخول إلى منصة “أبشر” عبر شبكة الإنترنت، واتباع الخطوات التالية:

  • فتح حساب للمستفيد في “أبشر”.
  • النقر على أيقونة “عودة”
  • كتابة رقم الإقامة وتاريخ الميلاد ورقم الجوال ومدينة المغادرة ومطار الوصول.

وأفادت وزارة الداخلية في المملكة أن مغادرة الوافدين الراغبين في السفر إلى بلادهم من خلال هذه المبادرة، سيكون ذلك من خلال المطارات التالية:

  1. مطار الملك محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.
  2. مطار الأمير محمد بن فهد بالدمام.
  3. مطار الملك خالد الدولي بالرياض.
  4. مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

السعودية تعلن شرط إلغاء الخروج النهائي للمقيم 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.