السعودية تعلن رفع رسوم جمركية جديدة على جميع المنتجات وأهمها اللحوم الألبان من 7 إلى 10%

رسوم جمركية جديدة تعلن عنها الهيئة العامة للجمارك السعودية، على جميع المنتجات وقد تصل إلى 7% على اللحوم و10%على الألبان، ويأتي قرار المملكة العربية السعودية برفع رسوم جمركية جديدة على السلع من أجل تنفيذ رؤية المملكة 2030م، وتحسين الإقتصاد السعودي بعيدا عن النفط، فى ظل تراجع اسعاره فى الفترة الأخيرة.

رسوم جمركية جديدة على السلع

رسوم جمركية على السلع الأساسية للمواطن والمقيم في المملكة، والتى من أهمها الأسماك التي فرض علية رسوم جمركية تتراوح ما بين 3% إلى 6%، بالإضافة إلى الألبان الذي زادت الرسوم الجمركية عليه إلى 15% إلى 20% ، أما عن الخضروات قررت أعلنت هيئة الجمارك السعودية برفع رسوم جمركية عليه بنسبة 15%، واسعار الجبان ما بين 15% إلى 16%.

رسوم جمركية على أهم المنتجات

رسوم جمركية جديدة على السلع المنتجات الاساسة والتى من أهمها التالى(رسوم جمركية على اللحوم بمقدار 7%، رسوم جمركية على الأسماك من 3% إلى 6%،سوم جمركية على الألبان من 5% إلى 10%، والعديد من السلع والمنتجات.

رسوم جمركية

رسوم جمركية

وتضم تلك المنتجات الألبان معدة الصنع تتراوح نسبة جمارك 10%، والمشروبات التى يتم شربها بالسكر ارتفاع الرسوم الجمركية لها من 5 % إلى نسبة 6%، وانواع السمك المختلفة مثل سمك البلطي وسمك البياض، وسمك راس الثعبان، إرتفتنسبة الجمارك إلى 6%.

موعد رفع رسوم جمركية جديدة

أعلنت الهيئة العامة للجمارك السعودية أن موعد رفع الرسوم الجمركية المقرر له يوم 10 يونيو 2020م، وتضم تلك الأنشطة الكثير من السلع التموينية العامه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.