السعودية تعلن حظر تجوال كامل في جميع أنحاء المملكة لمدة 5 أيام

أعلنت المملكة العربية السعودية عن حظر تجوال كامل في جميع أنحاء المملكة، في إطار حُزمة قرارات جديدة تطلبتها المُستجدات الصحية لحماية المواطنين والمقيمين من عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، إذ يطبق الحظر طوال الـ24 ساعة ولمدة 5 أيام متصلة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها، يوم الثلاثاء 12 مايو 2020، الموافق 19 رمضان 1441هـ، أن هذا القرار يجري تطبيقه في جميع مدن ومناطق المملكة، بدءًا من يوم السبت 30 من شهر رمضان المبارك1441هـ، الموافق 23 من شهر مايو 2020م، ويستمر حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441هـ، الموافق 27 من شهر مايو 2020م.

حظر تجوال كامل في السعودية

وقال مصدر بوزارة الداخلية السعودية، إن قرار حظر تجوال كامل في المملكة جاء تنفيذًا لتوجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية تتولى أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى، في سياق ما كشفت عنه الجهات الصحية المختصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر، أنه بالنسبة للفترة من الخميس 21 رمضان، حتى نهاية يوم الجمعة 29 رمضان 1441، الموافق 22 مايو الجاري، فقد تقرر الآتي:

  • استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة سابقا من قرار الحظر، والتأكيد في الوقت نفسه على تطبيق التدابير الوقائية.
  • استمرار السماح بالتجول من الساعة 9 صباحًا إلى 5 مساءً، في جميع أنحاء المملكة.
  • منع التجول الكامل طوال اليوم في مكة.
  • منع الدخول والخروج من المناطق التي صدر قرار بعزلها.

التباعد الاجتماعي

وأفاد المصدر، في سياق حديثه عن قرار حظر تجوال كامل في المملكة، بأنه فيما يخص الفترة من يوم السبت 30 رمضان وحتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441هـ، الموافق 27 مايو 2020، فقد تقرر الآتي:

  • منع التجول نهائيا طوال اليوم في جميع أنحاء المملكة.
  • الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، بمنع التجمعات لعدد 5 أشخاص فأكثر.

السعودية تعلن حظر تجوال كامل في جميع أنحاء المملكة لمدة 5 أيام 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.