السعودية تعلن الأنشطة المستثناة من حظر التجوال في عيد الفطر

رغم فرض حظر التجوال الكامل في السعودية بدءًا من غدا السبت، فقد نشرت وزارة الشؤون البلدية والقروية، الأنشطة المستثناة من هذا القرار الذي يستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 27 مايو 2020، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الصحة السعودية، قد أعلنت أمس الخميس، تسجيل 2532 إصابة جديدة بـ”كوفيد -19″، ليصل الإجمالي إلى 65 ألفًا و77 إصابة، فيما سجّلت 12 حالة وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 351 شخصًا.

الأنشطة المستثناة من قرار حظر التجوال في عيد الفطر

وكشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية عن الأنشطة المستثناة من قرار حظر التجوال في عيد الفطر المبارك، خلال الفترة من السبت 30 رمضان حتى 4 شوال، إذ جاءت على النحو التالي:

  • البقالات والتموينات والأسواق المركزية ومحطات الوقود: مفتوحة على مدى 24 ساعة.
  • محلات الخضار واللحوم، وأسواق النفع، ومحلات الغاز، ومراكز الخدمة داخل المحطات: تعمل من 6صباحًا إلى 3مساءً.
  • المطاعم: تعمل من 10 صباحًا إلى 10 مساءً.

السعودية تعلن الأنشطة المستثناة من حظر التجوال في عيد الفطر 1

التباعد الاجتماعي

وفي سياق الإعلان عن الأنشطة المستثناة من قرار حظر التجوال في عيد الفطر فقد أكدت وزارة الداخلية بالمملكة، في وقت سابق، ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومنع التجمعات لعدد 5 أشخاص فأكثر، وفقًا للائحة الحد من التجمّعات، التي صدرت في 14 رمضان الجاري.

واستوردت المملكة من كوريا كوريا الجنوبية، أول من أمس الأربعاء، 100 ألف وحدة من سوار المعصم الإلكتروني كأول مرة، للمساعدة في الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19، وفقا لـ”روسيا اليوم”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.