السعودية تعلن استقبلها للوافدين مجاناً من خلال خدمة” تأشيرة الضيف”

أعلنت المديرية العامة للجوازات ووزارة الحج بالمملكة السعودية، عن قرار المملكة الجديد اليوم 17 فبراير الخاص بخدمة جديدة عبر نظام أبشر، تعرف” بتأشيرة الضيف ” والتي بمقتضاها يستطيع الأشخاص المقيمين بالمملكة من إستضافة كل من يرغب في زيارة المملكة السعوديه لمدة 90 يوم على أن يكون ذلك على كفالتهم.

ووفق هذا القرار الجديد تكون المملكة قد سهلت على الوافدين إليها إجراءات دخول المملكة والاقامة، وذلك بالنسبه لمختلف الأنظمة من السفر والعودة والإقامة والكفيل بأقل التكاليف. 

مميزات خدمة ” تأشيرة الضيف” الجديدة بموقع أبشر


‏وذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية أن بعد تطبيق قرار المملكة الجديد بشأن استقبال الوافدين، أن تكاليف أقامت الشخص الوافد إلى المملكة سوف تبلغ 500 ريال، وأشارت “عكاظ ” أن من المميزات النظام الجديد للاستضافة أن المدة طويلة تبلغ 90 يوم، ويمكن أن يتم تكرارها ثلاث مرات خلال العام.

‏وعملاً من المملكة على تسهيل الإجراءات سمحت للضيف الوافد إلى الأراضي السعودية، أن يقوم بتسجيل جميع بياناته إلكترونياً على موقع “أبشر” من خلال خدمة تأشيرة الضيف الحديدة، كما يمكن استضافة أقارب المقيم بغرض القيام بمناسك العمرة، بشرط أن يكون من أقاربه من الدرجة الأولى و بحد أقصى من ثلاث إلي خمس أفراد، ويشمل القرار أيضاً الأشخاص القادمين لطلب التأشيرة، والأشخاص الوافدين بغرض التجوال.

وجاء قرار المملكة هذا في إطار  تسهيل الإجراءات علي الوافدين للإراضي المقدسة  من مختلف الدول،  وتوفير الجهد والوقت عليهم من خلال تسجيل بياناتهم خلال موقع أبشر  بعد إدارج الميزة الجديدة المعرفة” بتأشيرة الضيف”.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. Aida mohran يقول

    عقبال الكويت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.