السعودية تعلن إنتاج كمامات بطاقة 2.5 مليون يوميا.. واستيراد 10 ملايين

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية في السعودية، عن إنتاج كمامات بطاقة 2.5 مليون يوميا من خلال 9 مصانع مُوزعة على مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية، لسد احتياجات السوق المحلية، التي تتضمن القطاع الصحي، وجميع منشآت العمل الحكومية والخاصة، وكذلك على مستوى الأفراد من المواطنين والمقيمين في المملكة، لمواجهة جائحة كورونا.

وقال جراح بن محمد الجراح، متحدث وزارة الصناعة والثروة المعدنية، في بيان اليوم الخميس، إن وزارة الصناعة في المملكة تسعى إلى توفير مخزون كبيرة من الكمامات لسد الاحتياجات حتى بعد انتهاء أزمة كورونا، بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء، وذلك لتسريع الاعتماد والترخيص للمستثمرين الراغبين في التصنيع المحلي.

إنتاج الكمامات لسد الاحتياج المحلي في السعودية

وأضاف متحدث وزارة الصناعة، أن إنتاج الكمامات لسد الاحتياج المحلي، أثبت قدرة المملكة العربية السعودية، في التعامل مع الآثار السلبية لجائحة كورونا، خصوصًا على الأفراد والمؤسسات، مشيرًا إلى تحويل أنشطة بعض المصانع للعمل على سد الاحتياج المطلوب أكثر خلال هذه الفترة.

السعودية تعلن إنتاج كمامات بطاقة 2.5 مليون يوميا.. واستيراد 10 ملايين 1

وقال تيسير المفرج، المتحدث باسم الهيئة العامة للغذاء والدواء، إن الحكومة شكلت لجنة منذ بداية جائحة كورونا، لمتابعة توفير جميع أدوات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، كما تدعم تلك اللجنة التصنيع الوطني لإمداد منافذ البيع المنشرة في أرجاء المملكة لتلبية الطلب العالي خصوصًا على الكمامة.

السعودية تستورد 10 ملايين كمامة يوميا

وذكر “المفرج” في سياق الحديث عن إنتاج الكمامات في المملكة العربية السعودية من خلال 9 مصانع، أن المملكة استوردت يوميًّا من الكمامات خلال الأسبوعين الماضيين، نحو 10 ملايين كمامة يوميًّا، مشيرًا إلى أن جار العمل على مضاعفة هذه الأعددا في الفترة المقبلة.

السعودية تعلن إنتاج كمامات بطاقة 2.5 مليون يوميا.. واستيراد 10 ملايين 2

ولفت إلى أن أن المواطنين والمقيمين لديهم وعي بضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة ومقرات العمل، مشيرًا إلى إطلاق أن الهيئة العامة للغذاء والدواء أطلقت تطبيق “طمني”، الذي يتيح الآتي:

  • معرفة أماكن توافر الكمّامات والمعقمات في أكثر من ألف صيدلية.
  • تحديث الكميات المتوافرة بشكل فوري.
  • الاستفادة من الخدمات باللغتين العربية والإنجليزية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.