السعودية تعلن إحباط هجوم للحوثيين: تدمير 3 صواريخ و8 طائرات

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن التي تقوده السعودية، إحباط هجوم للحوثيين باتجاه نجران وجازان داخل أراضي المملكة، إذ نجحت في تدمير 3 صواريخ باليستية و8 طائرات مسيرة مفخخة.

وكانت قناة العربية، قد أوردت في نبأ عاجل، عن العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الحوثيين قاموا مساء أمس الإثنين، بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة تجاه المملكة العربية السعودية.

السعودية تعلن إحباط هجوم للحوثيين

ويأتي نجاح السعودية في إحباط هجوم للحوثيين اليوم، بعد مرور نحو أسبوع على اعتراضها وتدميرها لطائرات مسيّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه خميس مشيط بمنطقة عسير السعودية، كما نجحت في اعتراض وتدمير صاروخ باليستي آخر في محافظة صعدة باتجاه نجران.

وأفاد تحالف دعم الشرعية في اليمن، بأن الطائرات المسيّرة التي أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه المدنيين في خميس مشيط، وجرى إسقاطها وتدميرها بالكامل، بلغت 357 طائرة مسيرة.

الميليشيات الحوثية تستهدف المدنيين في السعودية

وذكر المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، في سياق حديثه عن إحباط هجوم للحوثيين اليوم، أن ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران تستهدف المدنيين الأبرياء في مدن المملكة العربية السعودية، وهو ما يعد انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

السعودية تعلن إحباط هجوم للحوثيين: تدمير 3 صواريخ و8 طائرات 1

وأكد “تركي” أن الحوثيين يتعمدون إيقاع الأضرار في صفوف المدنيين، باستخدام الطائرات المسيرة التي تحمل المواد المتفجرة، مؤكدًا أن قوات التحالف تتخذ الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين الأبرياء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.