السعودية تصدر تأشيرات سياحية لأول مرة وقرار دخول حر لتلك الدول

قامت السلطات التابعة للمملكة العربية السعودية اليوم الجمعة بالإعلان عن قرار المملكة الخاص بإصدار تأشيرات سياحية للدخول للمملكة وقرار دخول حر لعدد 49 دولة لأول مرة.

وذكرت السلطات خلال تصريحاتها، أن إجمالي تكلفة رسوم التأشيرة ورسوم التأمين الوطني تصل إلى 440 ريال سعودي، بحيث تكون رسوم التأمين الوطني 140 ريال سعودي في حين تصل رسوم التأشيرة إلى 300 ريال سعودي.

وأضافت السلطات أن الحد الأقصى لمدة الإقامة خلال العام والذي تمنحه التأشيرة 180 يوم، بحيث يُسمح بقضاء 90 يوم خلال الزيارة الواحدة، وتبلغ مدة صلاحية التأشيرة 360 يوم تبدأ تلك المدة من تاريخ صدور التأشيرة.

أما بالنسبة للدول التي منحتها المملكة العربية السعودية قرار الدخول الحر دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، فقد بلغت أعداد تلك الدول 49 دولة من بينهم 38 دولة أوروبية و7 من الدول الآسيوية، دولتان من أمريكا الشمالية ونيوزلندا وأستراليا.

وكانت الدول الأوروبية التي حصلت على تصريح الدخول الحر دون الحصول على تأشيرة مسبقة هي: بلجيكا والنمسا والدنمارك وجمهورية التشيك وفنلندا وإستونيا واليونان وألمانيا وآيسلندا والمجر وإيطاليا وليختنشتاين ولاتفيا ولوكسمبورغ وليتوانيا وهولندا ومالطا وبولندا والنرويج وسلوفاكيا والبرتغال والسويد وأسبانيا وإيرلندا وسويسرا وأندورا وموناكو وسان مارينو ومونتيرو وانجلترا وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا وقبرص وكرواتيا.

أما بالنسبة للدول الآسيوية التي منحتها المملكة تصريح دخول حر دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة فهي: اليابان وسلطنة بروناي وماليزيا وسنغافورة وكازاخستان وكوريا الجنوبية والصين، ودولتا أمريكا الشمالية: كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.