السعودية تصدر بيان مهم بعدما ضمت إسرائيل أراض في الضفة الغربية وفرضت سيادتها عليها

أقدمت دولة الاحتلال الاسرائيلي على الاستيلاء على مجموعة من الأراضي في الضفة الغربية، وفرضت السيادة الإسرائيلية عليها. الأمر الذي دفع المملكة العربية السعودية أن تتخذ موقفًا دبلوماسيًا مهمًا، حيث نددت بهذه الاجراءات الأحادية الجانب وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بيانًا بذلك نذكره في السطور القادمة.

وزارة الخارجية السعودية تعرب عن رفضها ضم إسرائيل أراض جديدة في الضفة الغربية

قالت وزارة الخارجية السعودية إن المملكة العربية السعودية تعرب عن رفضها لما صدر بخصوص خطط وإجراءات إسرائيل المتعلقة بضم أراض في الضفة الغربية، وفرض سيادة اسرائيل عليها. مشددة على أن المملكة السعودية تندد هذه الإجراءات الأحادية الجانب، وتندد أيضًا أي انتهاكات للقرارات الصادرة عن الشرعية الدولية، ولكل عمل يقوض فرض استئناف عملية السلام من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة الفلسطينية.

السعودية تجدد دعمها الدائم للشعب الفلسطيني الشقيق

وأوضحت وزارةالخارجية السعودية أنها تجدد موقفها الدائم تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق. وتقف باستمرار إلى جانبه وتدعم خياراته. مشيرة إلى أن السعودية تدعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أن تكون عاصمتها مدينة القدس الشرقية. وتشدد السعودية دعمها لأي جهود تدفع عجلة التفاوض وفق المقررات الشرعية الدولية. من أجل التوصل إلى الحل العادل والشامل الذي يلبي التطلعات الخاصة بالشعب الفلسطيني الشقيق. وأن ذلك نابع من إيمان المملكة العربية السعودية بأحقية الفلسطينيين الحصول على حقوقهم المسلوبة من دولة إسرائيل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.