السعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة وتعديل أوقات التجول باستثناء مكة بدءًا من الأحد

بعد يوم واحد من بيان وزير الصحة السعودية، بشأن الكشف عن خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية خلال الأسبوع المقبلة، وفق التقارير الصحية الواردة من الجهات المختصة بشأن التعايش مع الوباء المستجد وطرق الوقاية منه، أفادت الصحف السعودية عن عدد من الإجراءات التي تم إصدار قرار بها للعامل بها خلال الفترة المقبلة، في إطار خطة التعايش مع هذا المرض والقضاء عليه والحماية والوقاية منه.

تغيير مواعيد حظر التجول باستثناء مكة المكرمة

وأوضحت الصحف نقلاً عن مصادر من الداخلية السعودية، بأنه سيتم ابتداءً من يوم الخميس المقبل الموافق 5 شوال 1441هـ الموافق 28 مايو 2020م، تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، حتى يوم السبت الذي يليه، ليُصبح من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا، مع السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة.

أما من يوم 31 مايو 2020 حتى يوم  20 يونيو 2020م، فيتم تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، ليصبح من الساعة 6 صباحًا حتى 8 مساءً باستثناء مكة المكرمة.

السعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة وتعديل أوقات التجول باستثناء مكة بدءًا من الأحد 1

عودة عدد من الأنشطة وتغيير مواعيد أخرى

السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها مثل:

  • محلات تجارة الجملة والتجزئة.
  • المراكز التجارية (المولات).
  • استمرار عمل جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة بدءًا من الأحد.

موعد فتح المساجد في مصر

السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة

كما تقرر السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، باستثناء المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

يهمك أيضًا: رابط التسجيل في تطبيق توكلنا للحصول على التصاريح

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.