السعودية: تسجيل 1147 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و5 وفيات

أعلنت الممكلة العربية السعودية، عن تسجيل 1147 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ليصل إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 11631 إصابة، فيما سجلت 5 وفيات جديدة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 108 حالات.

وقال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء: إنه جرى تسجيل 150 حالة شفاء جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 1640 حالة شفاء، مشيرًا إلى أن إجمالي الفحوص المخبرية بتقنية “pcr” بلغ أكثر من 200 ألف حالة.

تسجيل 1147 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية

وفي سياق تسجيل 1147 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية، أضاف متحدث وزارة الصحة، أن أكثر من 150 فرقة تقوم بالمسح النشط في مناطق المملكة، مشيرًا إلى أن التزام المجتمع السعودي بالتعليمات كان له دورًا كبيرًا في تقليل نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشدد محمد العبد العالي، على ضرورة استمرار اتباع التعليمات والتوصيات والحرص على التباعد الاجتماعي، حتى تؤتي الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة ثمارها وتتجاوز البلاد هذه المرحلة بأمان.

إصابات كورونا في العالم

وفي ظل تسجيل 1147 إصابة جديدة بفيروس كورونا في السعودية، فقد سجّل العالم أكثر من 2 مليون ونصف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وتخطت الوفيات حاجز الـ170 ألف حالة، فيما تواصل الدول جهودها للسيطرة على المرض الوبائي، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية.

السعودية: تسجيل 1147 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و5 وفيات 1

وانتقل الفيروس الوبائي من الصين إلى جميع الدول، فيما تستمر معامل الأبحاث وشركات الأدوية حول العالم جهودها من أجل التوصل إلى لقاح فعّال ضد فيروس كورونا لإنقاذ البشرية من عواقب سيئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.