السعودية تسجل أكبر عدد من الإصابات بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية  وصول عدد المصابين بفيروس كورونا فى المملكة إلى 238 حالة، بعد تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الاخيرة، وهو أكبر عدد يتم تسجيله خلال يوم واحد منذ بدابة ظهور المرض.

وقالت الوزارة، إن العدد الأكبر من تلك الحالات الجديدة، هو (45) حالة قادمة قبل يومين، من كل من بريطانيا، وتركيا، وإسبانيا، وسويسرا، وفرنسا، وإندونيسيا، والعراق، وتم عزلها مباشرة من المطار إلى الضيافة في العزل الصحي، الذي أثبت فاعليته في التصدي لنقل العدوى داخليًا، وأن (11) حالة إصابة هي لمخالطين لحالات سابقة، وأن (11) حالة تحت التقصي.

وفى نفس الإطار أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، قراراً بوقف العمرة للمواطنين والمقيمين، ومنع السفر من وإلى 14 دولة، دعماً للجهود التى تبذلها منظمة الصحة العالمية، لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه، وامتدادا لقراراتها السابقة بوقف تأشيرات العمرة والسياحة، والتجول بالهوية الوطنية لمواطنى دول التعاون الخليجى، لتوفير الحماية للمواطنين والمقيمين من خطر الإصابة بالفيروس.

ووفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، ينتقل هذا النوع من الفيروسات عن طريق الحيوانات، وتحديدا الخفافيش، ولكنه بدا فى الانتشار بين البشر مؤخرا، وأكد التقرير أن فيروس كورونا من الفيروسات التاجية، وتتشابه أعراضه مع الإصابة بنزلات البرد العادية والتهاب الجهاز التنفسي الحاد.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عمر ابوسبعة يقول

    انا من تجاربي الفعلية وليس تصور ان هذا الاعلانات ماهي دعاية واغراء لتغرير الجمهور ليندفع لالقاء ماله في الهاوية كما حصل لنا صادونا بالحلم الوهمي وما سبق أن حلم انسان انه في حال خيالي وأصبح حقيقة المؤمن ما يلدغ من الجحر مرتين فليتقوا الله في خلقه من هذه الدعايات الكاذبة التي وماوراءها إلا الافلاس وضياع المال .نصب واحتيال على خلق الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.