السعودية تسجل أعلى حصيلة وفيات وإصابات بفيروس كورونا.. الرياض تتصدر

سجّلت المملكة العربية السعودية أعلى حصيلة وفيات وإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، في آخر 24 ساعة، إذ أعلنت وزارة الصحة بالمملكة عن تسجيل 34 حالة وفاة بالفيروس التاجي، مقابل، بوفيات يوم أمس الجمعة التي بلغت 31 حالة وفاة، ليصل إجمالي الوفيات إلى 676 حتى اليوم.

وكشفت وزارة الصحة في المملكة عن أعلى معدل إصابات يومية بالفيروس التاجي، في آخر 24 ساعة، إذ جاءت الحصيلة 3121 إصابة جديدة، مقابل إصابات أمس الخميس التي بلغت 2591 ليرتفع إجمالي الإصابات بمرض “كوفيد -19” إلى 98869 مصابًا حتى اليوم.

أعلى حصيلة وفيات وإصابات بفيروس كورونا في السعودية

وأوضحت الوزارة، في سياق إعلان البيان الذي كشف عن أعلى حصيلة وفيات وإصابات بفيروس كورونا في السعودية اليوم، أن أكبر أعداد الإصابات بالفيروس التاجي تعود إلى المدن والمناطق الآتية:

  • الرياض 900 حالة.
  • جدة 572 حالة.
  • مكة المكرمة 279 حالة.
  • المدينة المنورة 170 حالة.
  • الدمام 149 حالة.
  • الهفوف 144 حالة.
  • القطيف 121 حالة.

السعودية تسجل أعلى حصيلة وفيات وإصابات بفيروس كورونا.. الرياض تتصدر 1

ولفتت وزارة الصحة بالمملكة، إلى أن 1175 شخصًا تماثلوا للشفاء من مرض “كوفيد -19″، خلال آخر 24 ساعة، ليصل إجمالي عدد المتعافين من الفيروس التاحي في المملكة العربية السعودية حتى اليوم إلى إلى 71791 شخصًا.

تشديد الإجراءات الاحترازية في مدينة جدة

وتأتي أعلى حصيلة وفيات وإصابات بفيروس كورونا في السعودية اليوم، بعد نحو 24 ساعة على قرارات المملكة بتشديد الإجراءات الاحترازية وإعادة فرض حظر التجول في مدينة جدة لمدة 15 يومًا، بدءًا من اليوم السبت 6 يونيو وحتى 20 من الشهر نفسه، نتيجة تسجيل إصابات مرتفعة بفيروس كورونا، خلال الفترة المقبلة، وفقًا لمصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية.

السعودية تسجل أعلى حصيلة وفيات وإصابات بفيروس كورونا.. الرياض تتصدر 2

وقال المصدر في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية “واس” إن هذه القرارات من الممكن أن تطبق في مدينة الرياض أو أي مدينة أخرى في المملكة، في حالة ارتفاع الإصابات بها بالفيروس التاجي، وذلك لحماية المواطنين والمقيمين من العدوى، مشيرًا إلى أن الإجراءات التي اتخذت في جدة جاءت على النحو التالي:

  1. حظر التجول في المدينة من الساعة 3 عصرًا إلى 6 صباحًا.
  2. تعليق الصلوات في المساجد.
  3. استمرار السماح بالرحلات الداخلية.
  4. استمرار الدخول والخروج من المدينة في أوقات السماح بالتجول.
  5. منع التجمعات لأكثر من 5 أفراد.
  6. تعليق الحضور إلى العمل في الحكومة والقطاع الخاص.
  7. إيقاف تقديم الطلبات داخل المطاعم والمقاهي.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.