السعودية تدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بنصف مليار دولار

أعلنت المملكة العربية السعودية التزامها بدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020 بمبلغ نصف مليار دولار أمريكي، على أن يُخصص منه 300 مليون دولار من خلال وكالات ومنظمات الأمم المتحدة، لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وفق آليّات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال الدكتور عبد الله الربيعة، المستشار بالديوان الملكي السعودي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، في مؤتمر المانحين لليمن: إن باقي المنحة التي تقدمها المملكة لدولة اليمن والبالغ قيمتها 200 مليون دولار يجري الاستفادة منها من خلال المركز بالتعاون مع المنظمات الوطنية والمحلية والدولية.

السعودية تدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن

وأضاف المستشار بالديوان الملكي السعودي، في سياق حديثه عن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020، إن هذا المؤتمر يأتي اليوم في ظل ظروف اقتصادية صعبة على مستوى العالم، جراء جائحة كورونا، بالإضافة إلى الصعوبات التي يواجهها اليمن بسبب ميليشيات الحوثي التي تدعمها دولة إيران.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية اعتمدت ثالث مرحلة من مشروع “مسام”، لتطهير دولة اليمن من الألغام المزروعة بها، وذلك بقيمة 30 مليون دولار أمريكي؛ مشيرًا إلى أن إجمال ما صرف على هذا المشروع حتى الآن بلغ 100 مليون دولار أمريكي.

مؤتمر المانحين لليمن 2020

وفي سياق الحديث عن دعم السعودية خطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020، فقد نظمت المملكة اليوم الثلاثاء مؤتمرا افتراضيا لمانحي لليمن 2020 بالتنسيق مع الأمم المتحدة، للإعلان عد دفع تبرعات مالية، لمساعدة الشعب اليمني في سد احتياجاته اليومية، بالإضافة إلى توفير الآتي:

  • استقرار الأمن في البلاد.
  • توفير الخدمات الأساسية لمواجهة الأزمات الاقتصادية.
  • دعم القطاع الصحي.

السعودية تدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بنصف مليار دولار 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.