السعودية تحظر دخول الوافدين من الكويت والبحرين والإمارات بدون شهادة “pcr” سالبة من الإصابة فيروس كورونا

صرح مسؤول سعودي بوزارة الداخلية في المملكة عن أتخاذ الحكومة السعودية قرارات جديدة في إطار الاستعدادات لمكافحة انتشار فيروس كورونا، ومنع نقل العدوى من الوافدين من الدول التي بها حالات إصابة بالفيروس إلى المواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة وذلك حتى يتم محاصرة الفيروس والحد من تسجيل حالات عدوى جديدة.

وقررت المملكة كأول إجراء أحترازي وقائي تخصيص بعض المطارات لدخول الوافدين إليها من دول البحرين والكويت والإمارات العربية التي بها حالات إصابة بفيروس كورونا، حيث يقتصر دخول المملكة من خلال المطارات التالية فقط “مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام”.

ويتبع هذا القرار أن يتم قصر الدخول على الشاحنات التجارية فقط من المنافذ البرية بين السعودية وهذه الدول مع الالتزام بإجراءات الفحص الوقائية واتباع الإرشادات في مختلف هذه المطارات مع الوافدين، ومن المقرر أن يسري هذا القرار ويطبق بدايةً من اليوم السبت7/3/2020 الساعة 12 ظهراً والموافقة 12 رجب 1441هجرية بالنسبة الوافدين إلى المملكة سواء سعوديين أو مقيمين من الثلاثة دول سالفة الذكر.

القرارات الاحترازية الوقائية الجديدة بالمملكة

ومن أهم القرارات الاحترازية الوقائية في المملكة لحصر فيروس كورونا، ضرورة تقديم الوافدين شهادة خضوعهم للفحص” pcr”. الخاص بالكشف عن وجود إصابة بفيروس كورونا توضح أن فحوصات الحالة سلبية ولا تحمل الفيروس، وأن ذلك الفحص يكون سارى ويتم عملة قبل دخول مطارات المملكة ب14 يوم فقط، وعلى الناقل الجوى التحقق من صحة هذه الشهادات المخبرية قبل الركاب على متن الطائرة وأن تكون هذه المساهمات بتاريخ حديث قبل السفر ب24 ساعة.

وينص البند الثاني من قرار الحكومة السعودية على أن يتم عمل مختبرات معتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض، خاص بسفارات المملكة السعودية في الدول الثلاثة المذكورة مسبقاً، ويأتي جانب الحالات الاستثنائية للحالات الإنسانية والاجتماعية بناء على قرار وزارتي الصحة والداخلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.