السعودية تحسم الجدل وترد على أنباء استئناف صلاة الجماعة بالمساجد

تزامنًا مع قرار الملك سلمان بتشغيل وترديد تكبيرات عيد الفطر المبارك في المساجد والجوامع، والالتزام بقرار تأدية صلاة العيد في المنازل فقط، تماشيًا مع الإجراءات الاستثنائية والاحترازية التي تمر بها المملكة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ونبأ يفيد بصدور أمر بالسماح باستئناف صلاة الجماعة في المساجد خلال الأيام المقبلة، وانتحل الخبر صفة إحدى الصحف السعودية، وهو ما دفع الجهات الرسمية للرد على هذا النبأ وتوضيح حقيقته.

لا صحة لقرار استئناف الصلاة بالمساجد

وردت مصادر رسمية غير تصريحات صحفية، بأن لا صحة لقرار استئناف الصلاة في المساجد خلال الأيام المقبلة، لافتة إلى استمرار تعليق الصلاة في المساجد ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم صدور أي أوامر أو قرارات بهذا الشأن، مناشدين المواطنين بعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المزيفة التي تستهدف استقرار المملكة.

تفاصيل الحظر الكلي في السعودية في عيد الفطر والأماكن المستثناة وشروط التنقل

والداخلية السعودية تحذر من الشائعات

يأتي هذا في الوقت الذي حذر فيه المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية من تداول الشائعات المغرضة، مطالبًا المواطنين والمقيمين، بالحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط ممثلة في حسابات وزارة الداخلية ووكالة الأنباء الرسمية.

يهمك أيضًا: رابط توكلنا للحصول على خدمات التنقل

واستمرار قرار حظر التجوال الكلي طوال أيام العيد

ومن ناحية أخرى، بدأت وزارة الداخلية السعودية في تطبيق قرار حظر التجوال الكلي طوال أيام العيد بجميع أنحاء المملكة، باستثناء الأماكن والخدمات التي تضمنتها قرارات الاستثناء السابقة، مع التشديد على تنفيذ العقوبات في حق المخالفين لقرار الحظر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.